مهرجان تورونتو السينمائي الدولي يكرم بينيديكت كامبرباتش وجيسيكا شاستاين

السياسي -وكالات

كرم مهرجان تورونتو السينمائي الدولي الممثل البريطاني بينيديكت كامبرباتش والأمريكية جيسيكا شاستاين إلى جانب المخرج الفرنسي-الكندي دينيس فيلنوف بين آخرين، في النسخة الـ46 من هذا الحدث السينمائي.

وفي الاحتفالية التي أقيمت أمس السبت بالتوقيت المحلي لمدينة تورونتو والتي ستذاع في 18 سبتمبر (أيلول)، أخر أيام المهرجان الذي انطلق الخميس، تم أيضاً تكريم المخرجة الكندية ألانيس أوبومزاوين والمصورة الأسترالية أري ويجنر إلى جانب المغنية الأمريكية ديون وارويك.

وحضر كل هؤلاء الاحتفالية في تورونتو، باستثناء ويجنر، وبعدها شاركوا في مؤتمر صحفي كانت المصورة الأسترالية حاضرة فيه عن بعد، وخلاله أعربوا جميعا عن امتنانهم لهذا التكريم من جانب المهرجان الكندي.

وقال كامبرباتش الذي يشارك في نسخة العام الجاري بفليمين هما ” The Power of the Dog ” و” The Electrical Life of Louis Wain “، “ما أحبه بشأن هذا المهرجان هو أن الجماهير تتحكم به”.

وأقر الممثل البريطاني بأنه على الرغم من أن الأمور لم تعد لطبيعتها بعد لأن الجائحة ما زالت مستمرة، أكد أنه يشعر بـ”أننا عدنا ومن الرائع أن أكون هنا شخصيا للتواصل مع الجمهور، وشكرهم، وتقديم شيء في المقابل والاحتفال بالسينما معا”.

من جانبها، تذكرت شاستاين، التي تشارك في هذه النسخة بفيلم ” The Forgiven ” الذي تقوم ببطولته إلى جانب رالف فيينس وتدور أحداثه حول زوجين ثريين يدهسان ويقتلان شابا أثناء عطلة في المغرب، المرة الأولى التي حضرت فيها المهرجان الكندي في عام 2011 حيث كانت تشارك بثلاثة أفلام.

وقالت الممثلة الأمريكية “شعرت وقتها بالقلق الشديد لأنني وجدت نفسي أتلقى الكثير من الاهتمام في وقت مبكر للغاية…حياتي تغيرت بشكل فوري وليس تدريجي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى