مهرجان فينسيا يفتح باب التقديم للمشاركة فى ورشة فاينال كات

السياسي-وكالات

أعلن مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى عن فتح باب التقديم لمشاركة مشروعات الأفلام فى ورشة فاينال كات فينيسيا، ويستمر فى تقديم الجوائز للمشروعات العربية شركة MAD Solutions ومهرجان الجونة السينمائى، الشريكان فى مركز السينما العربية.
كما أنها السنة الرابعة التى يقدم فيها مهرجان الجونة جائزته، وهى دعم مادى بقيمة 5000 دولار لأحد المشروعات العربية، بالإضافة إلى دعوة لمشاركة المشروع الفائز فى منصة الجونة السينمائية.
وفى السنوات الماضية ذهبت جائزة الجونة إلى “الحديث عن الأشجار” لـصهيب قسم البارى و”ملكية مشتركة” لـليلى الكيلانى، و”ميكا” لـإسماعيل فروخى.
مهرجان الجونة السينمائى، يقدم جوائز مادية لمشروعات الأفلام العربية فى المنصات العالمية، مثل سوق وملتقى مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، ومنتدى الإنتاج اللاتينى العربى المشترك، وملتقى بيروت السينمائى، ومنصة الجونة السينمائية، هذا بالإضافة إلى فاينال كات فينيسيا.
ورشة فاينال كات فينيسيا فى نسختها الثامنة تدعم الأفلام فى مرحلة ما بعد الإنتاج من قارة أفريقيا والعراق والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا، من خلال عرض مشاريع الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة بالورشة أمام مجموعة المنتجين، الموزعين ومبرمجي المهرجانات السينمائية، وتُختتم الورشة بمنح جوائز للأفلام الفائزة لدعمها فى مرحلة ما بعد الإنتاج.
الهدف من فاينال كات فينيسيا هو تطوير دور مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى، ليكون جسرا يدعم صناعة أفلام مستقلة جيدة فنيا من هذه الدول، من خلال توفير مساعدة فعالة وذات تأثير على الإنتاج السينمائى، ودعم المنافسة بين الأفلام على مستوى السوق الدولى.
 مركز السينما العربية مؤسسة غير ربحية مسجلة فى أمستردام تأسست فى 2015 بهدف الترويج للسينما العربية، ويوفر مركز السينما العربية لصناع السينما العربية، نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما فى أنحاء العالم، عبر عدد من الفعاليات التي يقيمها وتتيح تكوين شبكات الأعمال مع ممثلى الشركات والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك، التوزيع الخارجي وغيرها، وتتنوع أنشطة مركز السينما العربية ما بين أجنحة في الأسواق الرئيسية، جلسات تعارف بين السينمائيين العرب والأجانب، حفلات استقبال، اجتماعات مع مؤسسات ومهرجانات وشركات دولية، وإصدار مجلة السينما العربية ليتم توزيعها على رواد أسواق  المهرجانات، كما أتاح مركز السينما العربية التسجيل عبر موقعه فى خدمة الرسائل البريدية، وعبر هذه الخدمة يتاح للمستخدمين الحصول على نسخ رقمية من مجلة السينما العربية، أخبار عن أنشطة مركز السينما  العربية، إشعارات بمواعيد التقدم لبرامج المنح والمهرجانات وعروض مؤسسات التعليم والتدريب، تحديثات عن الأفلام العربية المشاركة بالمهرجانات، وإلقاء الضوء على تحديثات أنشطة شركاء مركز السينما العربية ومشاريعهم السينمائية.
الفائزين بالجوائز العام الماضيالفائزون بالجوائز العام الماضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى