مهرجان كان يعلن عن أفلام الدورة الملغاة فى بث مباشر 3 يونيو

السياسي-وكالات

يكشف مهرجان كان السينمائى عن أفلامه المختارة فى الدورة 73 الملغاة بسبب تفشى فيروس كورونا، على الهواء مباشرة على قناة Canal + يوم الأربعاء 3 يونيو المقبل.

وكان كشف موقع فارايتى عن أن مهرجان كان السينمائى سيعلن مجموعة أفلامه المختارة فى دورته الملغاة فى أوائل يونيو المقبل وأن المهرجان سيتعاون مع العديد من المهرجانات منها مهرجان فينسيا وذلك بعد استبعاد قدرة المهرجان عن الانطلاق بشكله العادى.

وقال تيرى فريمو، المفوض العام للمهرجان فى مقابلة مع موقع أن المهرجان يدعم بشدة دور السينما وصناعاتها المهددة وأن فى الفترة المقبلة يجب إعادة البناء وتأكيد على والوحدة والتضامن.

من جانب آخر أعلن القائمون على مهرجان كان السينمائى الدولى لعام 2020 الذى تم إلغاء فعالياته بسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم، أنه من المقرر إقامة ” Marché du Film” الذى عادة يقام على هامش فعاليات المهرجان، حيث تم تحديد الفترة من 22 إلى 26 يونيو لإقامته على الانترنت وذلك لدعم المهنيين فى صناعة السينما، وهو ما كشفه بيان رسمى من إدارة المهرجان ففى هذه الأوقات الصعبة التى يتعرض لها كوكب الأرض بأكمله، وفى وجهات النظر الهشة التى تتشكل لعالم السينما، أعلنت إدارة المهرجان أنه لا يمكن هجر الميدان فى هذا التوقيت الصعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى