مواجهات مع الاحتلال في الضفه الغربيه

السياسي – اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب الزاوية في مدينة الخليل، والمدخل الشمالي لمدينة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة يوم الجمعة.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال بمنطقة باب الزاوية وسط الخليل، حيث أمطرت قوات الاحتلال الشبان بوابل من القنابل الغازية والصوتية كما أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وعلى المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية، اندلعت مواجهاتٍ بين شبّان وقوات الاحتلال التي لاحقت الشبان وأطلقت قنابل الصوت والغاز صوب منازل المواطنين.

وفي قلقيلية أيضا، أصيب مساء اليوم الجمعة العديد من الشبان جراء اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة كفر قدوم الأسبوعية إلى الشرق من مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في كفر قدوم.

وانطلقت المسيرة بمشاركة واسعة من أهالي القرية، رددوا خلالها الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية.

وشهدت القرية مؤخرا موجة تصعيد عنيفة من قبل الاحتلال تمثلت باقتحامات ليلية متكررة ونصب كمائن في منازل مهجورة بهدف قمع المسيرة الا أن المواطنين يصرون على استمرارها حتى تحقيق أهدافها.

وفي نابلس، أصيب عشرات المواطنين، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال للمسيرة الأسبوعية الرافضة للاستيطان في قرية بيت دجن شرقي نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

و أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المعدني باتجاه المشاركين بالمسيرة التي دعت إليها القوى والمؤسسات وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان رفضا لمحاولات المستوطنين إقامة بؤرة استيطانية على أراضي البلدة.

وشددت قوات الاحتلال إجراءاتها على حاجز بيت فوريك، ومنعت الصحفيين والمواطنين من غير سكان القرى المحيطة من المرور عبر الحاجز.

يذكر أن المستوطنين أعادوا لنصب خيام وحظائر للأغنام في المنطقة الشمالية الشرقية ببيت دجن وشقوا طريقا يصل إلى مستوطنة الحمرا بالأغوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى