مواجهات مع جبش الاحتلال في عدة مناطق بالضفة الغربية

السياسي – أصيب 6 أشخاص برصاص الجيش الإسرائيلي بينهما إصابتان خطيرتان في مواجهات بين السكان والجيش الإسرائيلي شرقي نابلس مع بدء مواجهات جديدة بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين بالضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن 6 إصابات بالرصاص الحي بينها إصابتان خطيرتان وقعت، إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شرقي نابلس.

إلى ذلك أفادت مصادر بأن مواجهات جديدة بدأت بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين في مناطق عديدة بالضفة الغربية.

وأضافت أن مسيرة انطلقت من وسط رام الله ويُتوقع وصولها لمدخل رام الله الشمالي قرب بيت ايل.

وأعلنت كتائب القسام اليوم، عن قصف منطقة “موديعين”، غرب مدينة رام الله، مشيرة إلى أن ذلك “إهداء لأرواح ضحايا الضفة المحتلة وانتقاما لدمائهم”.

ونفذت الفصائل الفلسطينية، اليوم السبت، هجوما بعشرات الصواريخ على مناطق في تل أبيب، وقالت إنه رد على مجزرة مخيم الشاطئ بحق النساء والأطفال والآمنين.

ويشهد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي منذ 8 مايو تصعيدا حادا مستمرا بدأ باندلاع اشتباكات في منطقة الحرم القدسي الشريف وحي الشيخ جراح بالقدس، حيث تنفذ إسرائيل إجراءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلها.

ومنذ الاثنين الماضي بدأت القوات الإسرائيلية حملة قصف واسعة على قطاع غزة، حيث قالت إنها استهدفت مئات الأهداف لحركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، بينما شنت الفصائل الفلسطينية ضربات مكثفة على منشآت حيوية في إسرائيل، بينها مطارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى