مودريتش: من المبكر التفكير في تكرار إنجاز 2018

السياسي -وكالات

قال قائد كرواتيا لوكا مودريتش إن منتخب بلاده حدد هدفاً أساسياً بالتأهل من دور المجموعات في كأس العالم لكرة القدم لكن بعد ذلك يأملون في تكرار إنجازهم قبل أربع سنوات باحتلال المركز الثاني في روسيا.

لكنه أعرب عن أسفه لنقص الفعالية الهجومية بعد افتتاح مشوار الفريق بالبطولة بالتعادل السلبي مع المغرب في إستاد البيت اليوم الأربعاء.

وقال لاعب وسط ريال مدريد عقب المباراة: “كانت مواجهة صعبة خاصة في أول ربع ساعة لكني أعتقد أننا كنا الفريق الأفضل بكثير في الشوط الثاني، كان دفاعنا قوياً لكن افتقدنا شيئاً في الهجوم”.

وأضاف صانع اللعب البالغ عمره 37 عاماً والحائز على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سابقاً والذي قاد منتخب بلاده لمسيرة غير متوقعة نحو نهائي نسخة 2018: “أعتقد أنه لو كنا أكثر حدة في الهجوم لكنا قد اخترقنا دفاع المنافس أكثر قليلاً”.

وتابع: “لم نحضر إلى هنا لمجرد المنافسة، قياساً لتجربتنا في روسيا لدينا الطموح لتكرار نفس النجاح أو ربما أفضل لكن قبل البطولة قلنا أنه يجب أولاً تجاوز دور المجموعات”.

وقال مودريتش في مؤتمر صحافي عقب المباراة: “نعلم أنه بمجرد التأهل للأدوار الإقصائية يمكن أن نواجه منافسين خطرين للغاية، نملك أهدافاً أكبر هنا ولا تسيئوا فهمي”.

وحذر المدرب زلاتكو داليتش، الذي كان مدرباً للفريق في روسيا أيضاً، من عقد مقارنات بين فريق 2018 والحالي.

وقال: “هذا فريق مختلف تماماً، لقد مر أربع سنوات على كأس العالم الماضية ولدينا فعلياً منتخب وطني جديد، لا يمكن أن نعقد مقارنات بين جيلين من اللاعبين”.

وأضاف داليتش: “لكن هذا الفريق يملك كفاءة عالية، النتيجة أمام المغرب لم تكن مخيبة للآمال وتثبت أنها ستكون بطولة صعبة”.

وتلتقي كرواتيا مع كندا الأحد المقبل، ثم تواجه بلجيكا المرشحة لتصدر المجموعة السادسة في المباراة الأخيرة في الأول من ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى