موديلات قبعات رائجة هذا الشتاء

السياسي-وكالات

من بين الأكسسوارت التي تعتمدها النساء في الشتاء، عدا عن القفزات والوشاح السميك، القبعة الشتائية التي تحمي من الصقيع حين تصبح الحرارة منخفضة للغاية. لكن ما هي الموديلات الرائجة هذا الشتاء؟

سواء كانت صوفية أو جلدية، إنّ الأكسسوارات الشتائية مهمة جداً لأنها تبقي يديكِ دافئتين إضافة الى رأسك وعنقك، ولكي لا تصابي بالانفلونزا وغيرها من الأمراض التي أنت بغنى عنها. لكن اليوم سنتحدث عن القبعة التي، عدا عن أنها واق جيّد من البرد، تحافظ على الشعر من المطر أيضاً، وتضيف أسلوباً وستايلاً مميّزاً إلى الإطلالات اليومية.

 

وبالتالي، تتمتع القبعات بمختلف الأشكال والأنواع. لكن هل تدركين اسم كل واحدة منها؟ في ما يلي، سنعرض أبرز أشكال القبعات الرائجة هذا الشتاء واسم كل واحدة منها، بحسب ما جاءت في عروض أزياء خريف وشتاء 2019.

 

قبعة الدلو Bucket Hat

سُمّيت هذه القبعة كذلك كونها تشبه شكل الدلو. فهي مصمّمة على حجم الرأس مع حواف واسعة مائلة إلى الأسفل. عادةً ما تكون القبعة مصنوعة من الصوف الأصلي أو قماش التويد. وكان المزارعون والصيادون الأيرلنديون يرتدون هذه القبعات بشكل تقليدي للوقاية من المطر.

 

وبالتالي، أصبحت مُعتمدة في عروض الأزياء. وهذه السنة، برزت في عرض ديور Dior ونينا ريتشي Nina Ricci لخريف وشتاء 2019.

 

قبعة الصوف Beanie

تُعتبر قبعة Beanie الصوفية والمضلّعة من أشهر القبعات الشتوية التي يعتمدها النساء والرجال على حدّ سواء. وتُعتبر من أكثر القبعات التي تضمن الدفء وتحمي الرأس والأذنين من البرد. وبالتالي، هذه القبعة الصوفية رائجة حالياً لأنها ظهرت على منصّة عروض أزياء فيرساتشي Versace وZadig & Voltaire.

 

قبعة الفيدورا Fedora Hat

أنتِ بحاجة لجرأة كافية لارتداء هذه القبعة لأنها غير مألوفة ولا تعتمدها النساء يومياً بشكل عام، إذ تتمتع بستايل خاص ينعكس على إطلالة صاحبتها. هي تلك القبعة الصغيرة والأنيقة، التي تعود بك إلى عصر الستينات، والأجواء الفرنسية الجميلة، وقد أعادت ماركة سان لوران وشانيل إحياءها خلال عروضها لخريف وشتاء 2019.

 

البيريه Beret

لا يكتمل اللوك الفرنسي من دون إضافة البيريه Beret إليه. هي قبعة فرنسية تشبه كاب الضابط ولكنها أكبر قليلاً وذات جزء مُتدلّ عنه. هذا النوع قد لا يكون عملياً من القبعات التي تحمي من البرد جيداً، بل تمنحكِ أسلوباً فرنسياً بحتاً. وظهرت البيريه خلال عرض أزياء إمبوريو أرماني ومايكل كورس لموسم خريف وشتاء 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق