موسكو تنذر اسرائيل: سماء سورية محرمة

اعلان وزارة الدفاع الروسية تمكن القوات الجوية السورية من اسقاط الصواريخ الاسرائيلية في الغارتين الاخيرتين اللتان شنتهما طائرات الاحتلال على حمص وحلب انذار صريح لحكومة تل ابيب بالتصدي لغاراتها المستمرة منذ سنوات على سورية.

الدفاعات الجوية السورية اعلنت انها تمكنت وخلال الغارات التي شنتها الطائرات الاسرائيلية من سماء لبنان على مدينة حمص السورية من اسقاط سبعة من اصل ثمانية صواريخ فيما قالت موسكو ان هذا دليل على نجاح منظومة الصواريخ الروسية التي تستخدما الدفاعات السورية.

تفوق جوي روسي على اسرائيل

صحيفة ”ماكور ريشون“ العبرية، تعتبر ان التأكيدات الروسية على اعتراض صواريخ إسرائيلية خلال الأيام الأخيرة، والبيانات الروسية في هذا الصدد، قد تعني تغيير السياسات الروسية تجاه العمليات الإسرائيلية في سوريا.

وأقرت الصحيفة بقدرة روسيا على تقييد عمل سلاح الجو الإسرائيلي، وقالت إن الإشكالية هنا لا تتعلق باعتراض صاروخ إسرائيلي، ولكن بحرية عمل سلاح الجو في سوريا، مضيفة أن إسرائيل لا يمكن أن تسمح لنفسها بانتهاك حرية العمل من أجل منع ترسيخ أقدام إيران في سوريا، وأنه في الأنباء عن غلق المجال الجوي السوري في وجه المقاتلات الإسرائيلية ينبغي أن تقلق إسرائيل، فيما تساءلت الصحيفة إذا ما كان الأمر يعني احتمال حدوث صدام بين الجانبين الروسي والإسرائيلي في سوريا.

لكن قناة ”أخبار 12“ العبرية، ذكرت، أن العمليات الإسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سوريا لا تتناقض مع المصالح الروسية، وأن الأخيرة لن تخاطر بسمعة التكنولوجيا العسكرية التي تستخدمها، ولا سيما إذا نجحت إسرائيل بعد ذلك في ضرب أهداف في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى