موظفو “آبل” لن يعودوا إلى مكاتبهم.. قبل حزيران 2021

السياسي-وكالات

أعلن تيم كوك، الرئيس التنفيذي لعملاقة التكنولوجيا الأميركية «آبل» تفاصيل جديدة تتعلق بخطة الشركة للعودة إلى العمل من المكاتب، خلال اجتماع مع موظفيه، حيث أكد أنه من المحتمل ألا تعود أغلبية فرق الموظفين إلى مكاتبها، قبل حزيران/يونيو 2021.

وبحسب وكالة «بلومبيرغ» الأميركية، فإن كوك قال إن شركة أبل، كانت لديها ثقافة تتمحور حول العمل من المكتب، لكن نجاحها هذا العام، كشف أنه يمكن أن يتيح الإغلاق الوبائي مزيدًا من المرونة للعمل عن بُعد في المستقبل، ومع ذلك، أبدى كوك إصراره على عودة الموظفين في نهاية المطاف إلى مكاتبهم.

ونقلت الوكالة الأميركية عن كوك قوله «لا يوجد بديل عن التعاون وجهاً لوجه، لكننا تعلمنا أيضًا الكثير حول كيفية إنجاز عملنا خارج المكتب دون التضحية بالإنتاجية أو النتائج.. كل هذه الدروس مهمة، عندما نكون على الجانب الآخر من هذا الوباء سنحافظ على كل ما هو رائع في آبل، مع دمج أفضل تحولاتنا هذا العام».

وأضاف كوك أنه نظرًا لتحديات الأشهر الأخيرة، ستمنح آبل موظفيها في العديد من المناطق إجازة مدفوعة الأجر، من المقرر أن تبدأ في 4 كانون ثانى/يناير، وهو إجراء يماثل ما قامت به الشركات الأخرى مثل ألفابت وغوغل، التي منحت الموظفين يوم إجازة مدفوعة الأجر مؤخرًا.

وأشار الرئيس التنفيذي أيضًا إلى أن برنامج التبرع، التابع لشركة آبل، يشهد أقوى أعوامه على الإطلاق. فمنذ بدء المبادرة تم التبرع بأكثر من 591 مليون دولار للجمعيات الخيرية، وتطوع الموظفون بأكثر من 1.6 مليون ساعة، موضحاً أن الشركة تقدم تبرعاً بقيمة 5 ملايين دولار، لمنظمات تساعد المتضررين من فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى