موعد طرح نظارات أبل الذكية.. وهذه مواصفاتها

السياسي-وكالات

كشفت تقارير تقنية جديدة موعد وصول نظارات ”أبل“، مشيرة إلى أنها ستصدر في الربع الأول من عام 2022. وقالت التقارير، إن النظارة ستحتوي على 6 عدسات وتتبع مسافة LiDAR لزيادة قدرات الواقع الافتراضي والواقع المعزز. وتوقع المحلل، يانغ ويلون، أن تأتي نظارات أبل بتصميم مشابه لسماعات رأس VR التي تُباع حاليًا في السوق، ولكن بسعر أغلى. وتستخدم النظارة تقنية Time of Flight لمراقبة المسافة إلى الأجسام الخارجية عن طريق ليزر وتتبع المدة التي تستغرقها للعودة. وتبدو النظارة مثل النظارات العادية من الخارج ولها إطار بلاستيكي وتعتمد على جهاز آيفون مقترن، مثل ساعة Apple Watch.

كما ستحتوي على شاشتين في العدسات ويمكن التفاعل معها باستخدام الإيماءات وتتميز Apple Glass بدعم الشحن اللاسلكي. وتشير التقارير، إلى أن أبل تطور سماعة رأس فيها واقع افتراضي أكثر من قدرات الواقع المعزز، ومن المفترض أنها ستعمل مثل سماعات الرأس VR الأخرى في السوق، والتي يمكن إطلاقها في أقرب وقت في عام 2022.

يُشار إلى أن شركة أبل تعمل منذ فترة طويلة بشكل سري على نظام النظارات الذكية الخاص بها، ومن المتوقع أن تتوافق هذه النظارات مع تكنولوجيا الجيل الخامس. ومن المقرر، أن تحتوي نظارات ”أبل“ على نظام تشغيل خاص بها يسمى ”Starboard“، ولاستخدام النظارة، سيكون المستخدم بحاجة إلى جهاز ”آيفون“ أو ساعة ”أبل“ لإعداد النظارة وكذلك المساعدة في الحصول على بيانات المستشعر.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى