ميانمار تعتذر عن انتهاك المجال الجوي التايلاندي

قالت تايلاند، إن ميانمار المجاورة اعتذرت بعد أن عبرت إحدى طائراتها المقاتلة إلى المجال الجوي التايلاندي على طول الحدود، ما أجبر السلطات على إجلاء مئات من تلاميذ المدارس ونشر طائرات القوة الجوية في المنطقة.

وأبرزت دورية “ذا ديبلومات” الأمريكية تجدد أزمة اللاجئين على الحدود بين تايلاند وميانمار، حيث يفر آلاف الأشخاص من الصراع والخلل الاقتصادي الذي اجتاح البلاد منذ التقلبات السياسية في ميانمار منذ فبراير الماضي.

ورصدت دورية “ذا ديبلومات” الأمريكية المتخصصة في الشئون الآسيوية، في تقرير لها، إحصائيات صادرة عن مؤسسة التعليم والتنمية، وهي منظمة غير حكومية مقرها تايلاند، والتي تؤكد أن الشرطة التايلاندية اعتقلت ما يقرب من 20 ألف شخص حاولوا عبور الحدود في الأشهر الخمسة الماضية وحدها، وأنه تم العثور على العديد منهم في أوضاع يائسة ومهددة للحياة.

ونقل التقرير عن متحدث باسم المنظمة غير الحكومية قوله إن عدد اللاجئين الذين تحتجزهم الشرطة التايلاندية يتزايد يوميًا، حيث يواجه الكثيرون الآن نقصًا في الطعام والمأوى، وأن معظم أولئك الذين حاولوا الوصول إلى تايلاند أُجبروا على الفرار من ديارهم بسبب الصراع الذي اندلع بين القوات المسلحة في ميانمار ومجموعة من قوات الدفاع الشعبية المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى