ميزات جديدة في كاميرات أيفون 14 برو

السياسي -وكالات

أدخلت شركة آبل تحسينات كبيرة على كاميرات هواتف آيفون 14 برو مثل إضافة مستشعر أكبر بدقة 48 ميغابكسل، ونظام معالجة الصور الذي يفترض أن يحسن جودتها في البيئات المظلمة.

وعرض موقع سي نت، أبرز ميزات هذه الكاميرات.

دقة 48 ميغابكسل
يحتوي الهاتف على ثلاث كاميرات خلفية، رئيسية واسعة الزاوية وكاميرا فائقة السرعة وتليفوتوغرافية مع تقريب بصري 3x، وتتميز عدسة الكاميرا الرئيسية بطول بؤري أوسع، حيث ينتقل من مكافئ 26 مم في طرز أيفون السابقة إلى 24 مم.

وحصلت الكاميرا الرئيسية أيضاً على مستشعر جديد أكبر بدقة 48 ميغابكسل.

وتلتقط الكاميرا الرئيسية صوراً تبدو أكثر جودة وبتفاصيل أفضل، ومن الملاحظ أن معظم التحسين كان في الإضاءة المتوسطة والمنخفضة. وتبدو الألوان جيدة.



والتقطت الصورة أدناه تحت ظل نخلة، حيث عزز الهاتف السطوع عند التقاط الأنسجة المختلفة في الساق والسعف.

ويمك التقاط صور بدقة 48 ميغابكسل بإعداد ProRaw في الهاتف، وهي ملفات كبيرة، ويبلغ حجم ملف الصورة أدناه لجسرعند غروب الشمس 48 ميغابايت.

الوضع الليلي
تحسن الوضع الليلي في أيفون 14 برو مع التقاط أسرع بكثير. وفي معظم الأوقات، احتاج الوضع الليلي إلى ثوانٍ فقط للحصول على صورة جيدة في مكان مظلم آخر، وفي الهاتف الجديد يستغرق الوضع الليلي ثانيتين، لالتقاط الصور، وتكشف الصور التالية موازنة الأضواء الساطعة.

ورغم أن معظم الأشخاص في الظل، إلا أن آيفون 14 برو التقط درجات لون بشرتهم.



عدسة جديدة فائقة الدقة
تحصل الكاميرا فائقة الاتساع على مستشعر جديد، مع المزيد من وحدات البكسل ذات التركيز البؤري وعدسة ذات فتحة f / 2.2 متدرجة، ما يجعل الصور فائقة الدقة وأكثر وضوحاً. ويساعد المستشعر،  مع المحرك الضوئي، على تحسين جودة الصورة.

 

 

تقريب بصري 3x
تتطابق الكاميرا المقربة بشكل أساسي مع تلك الموجودة في أيفون 13 برو، مع تحسين بـ 14 Pro’s Photonic Engine، تحت الإضاءة الجيدة، كما في الصورة أدناه، تلتقط الكاميرا صوراً جيدة.


في الصورة الملتقطة فيالداخل باستخدام الكاميرا المقربة عثر المحرك الضوئي على توازن اللون الأبيض والتقاط التفاصيل في وبر القط.

ويمكن أن يكون الصيف في سان فرانسيسكو ضبابياً، كما في الصورة المقربة أدناه، وتمكن أيفون 14 برو من التقاط السحب في السماء ذات الألوان الخرسانية.

صور السيلفي
حصلت كاميرا TrueDepth على عدسة مقربة بفتحة f / 1.9 أكثر سطوعاً. وتتميز كاميرا الصور الشخصية بضبط تلقائي للصورة لأول مرة على الإطلاق في أيفون.

مقاطع فيديو ممتازة
هذه التحسينات على الكاميرات والمعالجة تجعل مقاطع الفيديو أفضل، وعملت آبل على السماح للوضع السينمائي الآن بالتسجيل بدقة 4K وبسرعة 24 إطاراً في الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى