ميسي باق مع برشلونة

أفاد تقرير لموقع “غول دوت كوم” الرياضي، بأن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، سيبقى مع ناديه الحالي برشلونة، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لعام آخر.
وحسبما ذكرت “رويترز”، فإن ميسي قال لموقع “غول” إنه سيبقى مع برشلونة تفاديا لنزاع قانوني، مضيفا أن طريقة إدارة النادي تحت قيادة غوسيب بارتوميو “كارثية”.

وبحسب ما أوردته مصادر إعلامية، بينها صحيفة “ميرور” البريطانية فقد انتهى الاجتماع المرتقب بين والد ميسي، خورخي، ورئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، الأربعاء، بعدم التوصل إلى اتفاق بشأن مستقبل النجم، الذي يعتبره كثيرون الأفضل بتاريخ كرة القدم.

وكان ميسي، أفضل لاعب في العالم 6 مرات، فجر زلزالا كرويا قبل أيام بإعلانه عن طريق محاميه رغبته في ترك النادي الكتالوني الذي انضم إلى صفوفه عام 2000 عن 13 عاما.

ويطالب ميسي بتفعيل بند فسخ العقد الرابط بينه وبين برشلونة حتى يونيو 2021، الذي يسمح له بالرحيل مجانا بمجرد نهاية الموسم.

وفي المقابل، أكد برشلونة أن هذا البند انتهى في العاشر من يونيو الماضي، لكن النجم الأرجنتيني يعتبر أنه لا يزال ساري المفعول بسبب الموسم الاستثنائي الذي توقف لأكثر من ثلاثة أشهر بفعل تفشي فيروس كورونا، ولم ينته سوى في الأسبوع قبل الأخير من شهر أغسطس الماضي.

وأصرت إدارة الفريق الكتالوني على أن قائده لن يغادر، إلا إذا تم دفع البند الجزائي الذي تبلغ قيمته 700 مليون يورو (833 مليون دولار)، وهو ما دعمته رابطة الدوري الإسباني، التي تؤكد بدورها أن البند الجزائي لا يزال ساريا.

وفي وقت مبكر الخميس، فجر موقع “TyC Sports” الأرجنتيني، المعروف بتقاريره الموثوقة، مفاجأة مدوية، مؤكدا أن شخصيات بارزة في برشلونة ناشدت ميسي للبقاء، وأن “البرغوث” سيقضي الساعات المقبلة للتفكير في خياراته “الجديدة”.

أما موقع “آس” الإسباني فقد نقل عن الصحفي، مارتين أريفالو، قوله إن احتمالات بقاء الدولي الأرجنتيني مع برشلونة، في الوقت الحالي، باتت 90%، وذلك بسبب المشكلات التعاقدية والقضائية المعقدة التي ترتبط برحيله هذا الصيف.

وأشارت إلى أن بارتوميو أصر على موقفه بأن ميسي لديه عقد مستمر مع برشلونة حتى يونيو 2021، وأن قيمة الشرط الجزائي تبلغ 700 مليون يورو، وقد عرض على والد اللاعب تمديد عقده الحالي لمدة عامين، مقابل نفس راتبه الحالي.

وأضافت “آس”، على لسان أريفالو، أن قراءة ما بين السطور خلال اجتماع بارتوميو مع والد ميسي، توضح أن رحيل ميسي في ظل ما طرحه رئيس برشلونة لن يكون أمرا متاحا، وأن “البرغوث” سيكون قريباً جدًا من التراجع عن إصراره على الحيل، والبقاء “على الأقل هذا العام” في برشلونة.

وكان والد ميسي قد بعث رسالة إلى الدوري الإسباني الجمعة قال فيها، إن نجله يحق له الرحيل عن برشلونة على الفور دون الحاجة إلى دفع 700 مليون يورو (837 مليون دولار) قيمة الشرط الجزائي.

وتأتي الرسالة بعد أيام قليلة من إعلان الدوري أن ميسي ما زال يخضع لعقد حتى يونيو 2021 ولا يمكنه الرحيل عن برشلونة دون دفع قيمة الشرط الجزائي.

وفي الرسالة، التي اطلعت عليها “أسوشيتد برس”، عارض خورخي ميسي، والد النجم الأرجنتيني، ذلك وقال إن العقد يسمح لابنه بالرحيل مجانا في نهاية الموسم الذي تم تأجيله هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

واستند ليونيل ميسي إلى بند في العقد ليغادر برشلونة الأسبوع الماضي، بعد وقت قصير من خسارة الفريق المهينة 8-2 أمام بايرن ميونيخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويدعي برشلونة أن البند انتهى في 10 يونيو، وأخبر ميسي بأنه يجب عليه البقاء حتى نهاية عقده أو دفع قيمة الشرط الجزائي.

وأرسلت رسالة خورخي ميسي، وهو أيضا وكيل نجله، بعد يومين من عدم التوصل لاتفاق في لقاء بينه وبين رئيس نادي برشلونة غوسيب بارتوميو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى