ميكروسوفت تسمح للموظفين بالعمل من المنزل للأبد

السياسي – يبدو أن العمل من المنزل سيستمر مع موظفي “ميكروسوفت” بعد مرور إغلاق الجائحة، حيث أعلنت الشركة أنها ستسمح لمزيد من موظفيها بالعمل من المنزل بشكل دائم.

وستسمح “ميكروسوفت” الآن للموظفين بالعمل من المنزل بحرية لأقل من 50% من أسبوع عملهم، أو يمكن الموافقة على عملهم عن بُعد بشكل دائم.

سيتخلى الموظفون الذين يختارون خيار العمل الدائم عن بُعد عن مساحة مكتبهم المخصصة، ولكن لا يزال لديهم خيارات لاستخدام المساحات المشتركة في مكاتب “ميكروسوفت”.

وقالت “كاثلين هوجان”، كبيرة مسؤولي الموظفين بشركة “ميكروسوفت”: “لقد دفعتنا جائحة كوفيد-19 إلى التفكير والعيش والعمل بطرق جديدة. سوف نقدم أكبر قدر ممكن من المرونة لدعم أنماط العمل الفردية، مع موازنة احتياجات العمل، وضمان أننا نعيش ثقافتنا”.

وفي حين أن معظم الموظفين سيكونون قادرين على الاستفادة بسهولة من خيار العمل من المنزل بنسبة أقل من 50%، سيكون من الصعب، أو حتى المستحيل، الانتقال إلى العمل عن بعد بشكل دائم.

تسلط “ميكروسوفت” الضوء على بعض الأدوار التي لا تزال تتطلب الوصول إلى مكاتب الشركة، بما في ذلك تلك التي تتطلب الوصول إلى مختبرات الأجهزة ومراكز البيانات والتدريب الشخصي.

سيُسمح للموظفين أيضًا بالانتقال محليًا إلى مكان جديد بموافقة، أو حتى السعي للانتقال دوليًا إذا كان العمل عن بُعد متاحًا للتطبيق في حالتهم.

ستغطي الشركة نفقات المكتب المنزلي للموظفين الدائمين عن بُعد، ولكن أي شخص يقرر الانتقال سيحتاج إلى تغطية تكاليف الانتقال الخاصة به.

كما ستكون ساعات العمل المرنة متاحة أيضًا بدون موافقة المدير، ويمكن للموظفين أيضًا طلب ساعات عمل بدوام جزئي من خلال مديريهم.

يأتي انتقال “ميكروسوفت” إلى عمل أكثر مرونة بعد شهور من إخطار الشركة للموظفين بأن مكاتبها في الولايات المتحدة لن تُفتح حتى يناير/كانون الثاني 2021 على أقرب تقدير.

وسمحت “ميكروسوفت” في الأصل لموظفيها بالعمل من المنزل في مارس/آذار قبل فرض سياسة العمل الإلزامي من المنزل مع انتشار الوباء في الولايات المتحدة.

ليست “ميكروسوفت” الوحيدة التي تسمح للموظفين بالعمل عن بُعد بشكل دائم، حيث يقوم “فيسبوك” بتحويل عشرات الآلاف من الوظائف إلى العمل عن بُعد، وقد كشف الرئيس التنفيذي “مارك زوكربيرج” أن ما يصل إلى نصف الموظفين يمكنهم العمل عن بُعد في غضون 5 إلى 10 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى