ميليشيا الحوثي تعلن تلقيها رسالة من رئيس حركة حماس

أعلنت ميليشيا الحوثي في اليمن عن تلقي المكتب السياسي التابع لها، رسالة من رئيس حركة “حماس” الفلسطينية، لتكون الرسالة الأولى التي يتم الإعلان عنها.

وجاء في الرسالة “نعبر عن بالغ التحية والتقدير لكل أبناء اليمن قيادة وشعبا، ونشيد بدور اليمنيين في نصرة القضية الفلسطينية، ونستنهض الشعوب وأحرار العالم للوقوف ضد تصعيد الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وسعيه لضم الضفة الغربية والقدس والأغوار”.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

محللون اعتبروا أن هذه الرسالة تكشف مدى التقارب الحاصل بين الحركة والميليشيا، المدعومتين من إيران، والذي برز بشكل خاص بعد عرض الميليشيا صفقة “تبادل أسرى”، في آذار الماضي، وصفت بـ”المناورة والمتاجرة السياسية البائسة”، حيث دعت إلى إطلاق سراح مسجونين من “حماس” في المملكة العربية السعودية، بسبب تتهم تتعلق بالإرهاب، مقابل قيام الميليشيا بإطلاق سراح أسرى سعوديين لديها.

ورأى المحللون أن الرسالة “تثبت أيضا مدى انخراط حماس في المشروع الإيراني”، لا سيما وأنها ما تزال تواجه انتقادات على خلفية مشاركة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في جنازة قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني، الذي قتلته القوات الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد، ووصفه بـ”شهيد القدس”، رغم أنه قتل الآلاف من السوريين والعراقيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى