“ميناري” يفوز بـ 4 جوائز من جمعية النقاد السينمائيين الأميركية

السياسي-وكالات

فاز فيلم الدراما الكوري “ميناري” Minari بأربع جوائز، منها جائزة أفضل صورة، من جمعية النقاد السينمائيين الأميركية، مما يعزز الآمال ويرشح الفيلم بقوة للحصول على جائزة في حفل توزيع جوائز الأوسكار المقبل.

وأعلنت جمعية نقاد السينما لنورث كارولينا أن فيلم ميناري، الذي أخرجه وكتبه “لي إسحاق جونغ” Lee Isaac Chung الأميركي الكوري، حصل على جائزة أفضل فيلم روائي، ليفوز بهذا على أفلام “الإخوة الخمسة” Da 5 Bloods ، و”نوماندلاند” Nomadland ، و”شابة واعدة” Promising Young Woman ، و”محاكمة 7 من شيكاغو” The Trial of the Chicago 7 .

وتعد هذه أول مرة يفوز فيها فيلم -يشبه أفلام السيرة الذاتية- للمخرج جونغ بالجائزة الكبرى خلال موسم الجوائز الجاري، في الفترة التي تسبق حفل توزيع جوائز الأوسكار، كما فاز المخرج جونغ بلقب أفضل سيناريو أصلي، بينما فازت الممثلة الكورية الجنوبية يون يوه-جونغ، التي قامت بدور الجدة الغريبة في الفيلم، بجائزة أفضل ممثلة مساعدة.

ويدور “ميناري” حول الجيل الأول من المهاجرين من كوريا الجنوبية، وهم يسعون إلى تحقيق حلمهم الأميركي من وجهة نظر صبي يبلغ 7 سنوات، واسمه ديفيد (ألان كيم) ووالديه جاكوب (ستيفن يون) Steven Yeun ومونيكا (هان ييري) Han Ye Ri .

هان ييري و ستيفن يون

وبرز الفيلم كمنافس في حفل توزيع جوائز الأوسكار المقرر عقده في أبريل، منذ فوزه بجائزتي لجنة التحكيم والجمهور في مهرجان صاندانس السينمائي، كما حصد جوائز أفضل سيناريو من العديد من دوائر النقاد السينمائيين والمهرجانات، بما يشمل جمعية النقاد السينمائيين في كارولاينا الشمالية، ودائرة النقاد السينمائيين في فلوريدا، ومهرجان كابري هوليوود الدولي للأفلام.

وبشكل خاص، تصدرت “يون” السباق للحصول على جائزة أفضل ممثلة مساعدة، وحصلت على العديد من الجوائز من تحالف الصحافيات السينمائيات وجمعية النقاد السينمائيين في كارولاينا الشمالية، وجمعية النقاد السينمائيين في لوس أنجلوس وغيرها.

كما تقدم الفنانة الكورية هان ييري دورا مميزا من خلال العمل، بعد أن قدمت عددا من الأعمال من بطولتها، لتتولى في هذا الفيلم دورا محوريا ومحركا للأحداث، من خلال لعب شخصية “مونيكا” والدة الطفل ديفيد، وزوجة جاكوب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى