نائب رئيس بوليفيا يدعو لتحرير فلسطين ومحاكمة الاحتلال

السياسي – طالب نائب الرئيس البوليفي، ديفيد تشوكيهوانكا، المجتمع الدولي بمحاكمة إسرائيل على جرائمها في حق الشعب الفلسطيني.

وقال في مقطع مصورة نشره على حسابه على تويتر “لا ينبغي نسيان الجرائم التي ارتكبها النظام الصهيوني ضد المدنيين والنساء والأطفال الفلسطينيين، بل على العكس، يجب محاكمته لتصبح سابقة يقاس عليها”.

وأضاف قائلا” نريد أن نعبر من جبال الأنديز عن تضامننا واحترامنا وتأييدنا لقضية الشعب الفلسطيني في كفاحه لاستعادة أرضه وحريته. فمع عناق وتحية مفعمة بالأمل، ستتم استعادة فلسطين”.

ودعا المسؤول البوليفي، المجتمع الدولي لدعم حق الشعب الفلسطيني قائلا “على المجتمع الدولي واجب تصحيح المظالم التي تعرض لها هؤلاء الشرفاء والشجعان والمحاربون”.

وأكد تشوكيهوانكا، أن فلسطين كانت موجودة دائمًا وستكون لشعوب العالم، مضيفًا “ولن تطفئ أي قوة نور وإرادة الشعب الفلسطيني في كفاحه لاستعادة أرضه وسلامته وحريته. ولطالما دافع ذلك الشعب عن هويته وتاريخه وثقافته وأرضه”.

واستطرد قائلا “في هذه الفترة الجديدة يجب أن ينتهي الاحتلال، وتُحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين بالعدل، ووقف الحرب”، مشددًا على أن “شعوب العالم ستدعم دائمًا نضال الشعب الفلسطيني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى