نتفليكس تبث مجموعة أفلام فلسطينية

الأولى من نوعها عبر المنصة

السياسي -وكالات

عبر المخرج الفلسطيني أمين نايفة عن فخره بعدما نجح في تجسيد معاناته الشخصية عند نقطة تفتيش إسرائيلية لزيارة جدته قبيل وفاتها في فيلم، لكنه لم يتوقع أن يكون لفيلمه القصير جمهور عريض.

كل هذا تغير امس الخميس عندما بثت منصة نتفليكس مجموعة أفلام فلسطينية، تعد الأولى من نوعها عبر خدمة بث كبيرة، تشمل فيلم نايفة القصير (العبور) “ذا كروسنج” الحائز على جائزة .

وقال نايفة (33 عاماً) “لهذا نصنع الأفلام، لأننا نريد لقصصنا أن تسافر وأن يعرفنا الناس”.

وأضاف “الآن عندما تكتب فلسطين في مربع البحث على نتفليكس، سيظهر لك العديد من العناوين المختلفة للمشاهدة. قبل ذلك عندما كنت أكتب فلسطين كانت تظهر لي عناوين إسرائيلية”.

وقالت نتفليكس في بيان صحفي يوم الثلاثاء إن مجموعة الأفلام الفلسطينية الجديدة تحمل عنوان “قصص فلسطينية”، وتضم 32 فيلما حائزا على جوائز من إخراج فلسطينيين أو تدور حول قصص فلسطينية.

وتروي الكثير من الأفلام قصص حياة الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وهي من الأراضي التي احتلتها إسرائيل في حرب 1967 ويسعى الفلسطينيون لإقامة دولتهم المستقلة عليها.

وسبق الموسيقيون صناع الأفلام في الاستفادة من مزايا البث لجمهور عالمي بعدما أطلقت خدمة سبوتيفاي خدمة بث موسيقي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2018.

وقالت نتفليكس إن مجموعتها الجديدة من الأفلام الفلسطينية متاحة لجميع العملاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى