نتنياهو : لن نقتلع أي مستوطنة

السياسي – كشفت صحيفة “هآرتس الاسرائيلية أن وزير الجيش الإسرائيلي، نفتالي بينت، أعلن عن تشكيل هيئة خاصة، لتقوية الاستيطان في مناطق ( C ) بالضفة الغربية.وقالت الصحيفة العبرية، إن هدف هذه الهيئة، هو تقوية وتعزيز وزيادة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، المصنفة كمناطق ( C ) بالضفة الغربية حيث كشف بينيت، أن الهيئة اجتمعت عدة مرات في الأسابيع الأخيرة، بهدف دعم الاستيطان والمستوطنين، وتعزيز الوجود الإسرائيلي في هذه المناطق.

وأضافت الصحيفة أن الهيئة ناقشت كذلك، منح تصاريح للمستوطنين، لشراء أراض في الضفة، وربط البؤر الاستيطانية غير القانونية بشبكة المياه والكهرباء الإسرائيلية. كما طالبت الهيئة الخاصة، بمنع إخلاء المستوطنات “العشوائية”، وتسريع الإجراءات القانونية لفرض المزيد من الواقع الاستيطاني بالضفة، قبل موعد الانتخابات. مشيرة الى أن هذه الهيئة ستعمل على “تسوية” قانونية لنحو 30 بؤرة استيطانية غير قانونية بالضفة، التي يتم اعتبارها مزارع زراعية، وصدرت بحقها أوامر هدم بالسابق.وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال امس في مؤتمر “منتدى كهيلت” انه لن يتم خلال فترته إخلاء أي مستوطنة كجزء من اتفاق سلام محتمل مع الفلسطينيين. وقال: “لن أقتلع أي مستوطنة في أرض إسرائيل، بموجب أي خطة سياسية، لا يهودية ولا عربية.”
وأضاف: “التطهير العرقي الذي يعرضه أولئك الذين يؤيدون، ظاهرًا، النهج الليبرالي هو مبدأ مرفوض. لن يتم اقتلاع مستوطنات، ولن يتم في عهدي. المبادئ بسيطة: في جميع أنحاء الأراضي الواقعة غرب الأردن، كانت السيطرة الأمنية وستبقى في أيدي إسرائيل. لن يتم تقسيم القدس ولن يتم اقتلاع مستوطنات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى