نتنياهو يتجه نحو تقديم طلب الحصانة من رئيس الكنيست

ذكرت تقارير إعلامية عبرية، مساء السبت، أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، يتجه نحو تقديم طلب الحصانة القضائية من رئيس الكنيست بولي إدلشتاين.

وبحسب قناة ريشت كان العبرية وموقع يديعوت أحرونوت، فإن التقديرات لدى المسؤولين السياسيين أن نتنياهو سيقدم طلبًا في منتصف الأسبوع أو نهايته.

ولم يؤكد نتنياهو بعد اعتزامه تقديم الطلب. فيما رد حزب الليكود على تلك التقارير بالتأكيد أن نتنياهو لم يقرر بعد، وفي حال طلبها ستكون مؤقتة فقط وليس للتهرب من المحاكمة، مشيرًا إلى أن القرار لم يتخذ بعد وسيعلن في الأيام المقبلة.

واتهم غابي أشكنازي من قادة حزب أزرق- أبيض، نتنياهو أنه جر إسرائيل لانتخابات ثالثة من أجل محاولة منع محاكمته والحصول على الحصانة التي يريديها. متهمًا إياه بأنه أفشل تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وتأتي هذه التطورات في وقت ستناقش فيه المحكمة العليا الإسرائيلية التماسات قدمت لها بشأن قانونية تفويض نتنياهو بتشكيل الحكومة المقبلة في ظل لوائح الاتهام الموجهة إليه.

ومن المتوقع خلال الأسبوع الجديد أن يبدأ نتنياهو بالاستقالة من المناصب الوزارية التي يتولاها عدا رئاسة الوزراء بعد قرار ملزم له بذلك من العليا الإسرائيلية والمستشار القانوني للحكومة أفيحاي ماندلبليت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى