نتنياهو يرفض منح وزيرة إذنا بزيارة الإمارات

السياسي – كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، أن وزيرة السياحة الإسرائيلية “أوريت فركاش هكوهين”، ألغت مشاركتها في مؤتمر دولي في الإمارات بعد أن رفض مكتب رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو” منحها الإذن بذلك، حيث يريد الأخير ألا يسبقه وزراء إلى أبوظبي قبل أن يزورها هو أولا.

ونقلت عن مسؤولين في وزارة السياحة أن “هكوهين” ألغت زيارتها إلى دبي بعد إبلاغ مكتبها بأن “نتنياهو” لن يمنحها الإذن للقيام بالرحلة.

ويحتاج الوزراء إلى إذن من مكتب رئيس الوزراء وسكرتير مجلس الوزراء من أجل القيام بالرحلات الخارجية.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية فإن “نتنياهو” رفض السماح للوزراء بزيارة الدولة الخليجية، وقال مسؤولون في مكتبه إن هذه السياسة ستظل سارية حتى يسافر هو إلى الإمارات.

وكان “نتنياهو” في طريقه لزيارة أبوظبي قبل انتخابات 23 مارس/آذار الماضي، لكنها ألغيت أيضا في اللحظة الأخيرة.

وفي مارس/آذار، منع “نتنياهو” وزير الخارجية “جابي أشكنازي” من السفر إلى الإمارات لتدشين بعثات إسرائيلية جديدة في الدولة الخليجية.

وكان من المفترض أن تحضر “هكوهن” معرض “سوق السفر العربي” الذي يقام في دبي في الفترة ما بين 16 و19 مايو/أيار، وتشارك في عضوية لجنة تسمى “السياحة بعد التعافي من كورونا” إلى جانب وزير الدولة الإماراتي لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة “أحمد بالهول الفلاسي”، ووزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني “زايد الزياني”.

وحاول “نتنياهو” زيارة الإمارات 3 مرات خلال الأشهر القليلة الماضية، لكن بعد تحديد المواعيد يتم إلغاء الزيارة، وذلك لأسباب متباينة.

ووقعت إسرائيل والإمارات على اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، في 15 سبتمبر/أيلول الماضي، برعاية أمريكية، وأعقب ذلك إعلان عدد من الشركات من البلدين إقامة مشروعات مشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى