نتنياهو يسقط البحرين ودبي من جدول زيارته للخليج

السياسي – قالت وسائل اعلام الاحتلال نقلا عن مسؤول إسرائيلي رفيع إن رئيس حكومة الإحتلال، بنيامين نتنياهو، سيختصر رحلته المقرّرة إلى الإمارات، الشهر المقبل، إلى 3 ساعات فقط بدلا من ثلاثة أيام.

واشارت الى ان نتنياهو لن يزور البحرين ودبيّ كما كان مقرّرًا.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وبحسب البرنامج الجديد، سيزور نتنياهو الإمارات في التاسع من شباط/فبراير المقبل، لثلاثة ساعات فقط، سيلتقي خلالها وليّ عهد إمارة أبو ظبي، محمد بن زايد، على أن يعود إلى إسرائيل في اليوم نفسه.

وعزا مسؤولون إسرائيليّون قرار نتنياهو اختصار الزيارة إلى الإغلاق المفروض  بسبب تفشّي فيروس كورونا.

وسبق أن أجّل نتياهو زيارتين إلى الإمارات والبحرين، بعد تحديد موعدين لهما، مرّة بطلب من البحرين، وأخرى بسبب فرض الإغلاق الثالث.

وهذه الزيارة أول زيارة علنية لرئيس حكومة إسرائيلي إلى أبو ظبي والمنامة.

ونهاية كانون أول/ديسمبر الماضي، أرجأ نتنياهو رحلة كانت مقررة إلى الإمارات والبحرين في الأسبوع الأول من كانون الثاني/ يناير الجاري. وكان سبب التأجيل قرار الحكومة بفرض إغلاق ثالث بسبب زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وفي نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ألغى نتنياهو رحلة مماثلة، كانت مقررة خلال الأسبوع الأول من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وذلك بطلب من البحرين.

ومنتصف أيلول/ سبتمبر الماضي وقعت إسرائيل اتفاقي تطبيع مع كل من الإمارات والبحرين في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى