نجمات التنس أعلى الرياضيات دخلاً

السياسي-وكالات

ليس فقط الرجال هم من يجلسون على طاولة المال في الرياضة، فهناك سيدات استخدمن مهاراتهن الرياضية بنجاح في إدارة حساباتهن المصرفية، فعلى الرغم من العقبات تمكنت مجموعة من اللاعبات من تحدي مقولة إن النساء أقل قوة من الرجال، واعتركن أصعب أنواع الرياضات التي كان يظنها الكثيرون خطاً أحمر أمام الجنس اللطيف، ومع مرور الوقت ترجمن نجاحاتهن الرياضية إلى نجاح مالي، من خلال خطفت الأضواء التي جذبت أعين الشركات الرياضية العالمية وغيرها ممن يقدمون الملايين مقابل الترويج والدعاية. فتصدرت نجمات كرة المضرب، قائمة أعلى الرياضيات دخلاً في العالم بـ2019، إذ إنها تعتبر الرياضة الوحيدة التي تتساوى فيها تقريباً فرص الأرباح بين الرجال والنساء.
 سلوان ستيفانز
تراجعت لاعبة التنس الأميركية سلوان ستيفانز إلى المركز الخامس بدخل سنوي يقدر بـ9.6 مليون دولار، بعدما كانت تحتل المرتبة الثالثة العام الماضي بأرباح 11.2 مليون دولار، وقد فازت سلوان ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2017، كما حققت ستة ألقاب فردية في بطولة WTA.
 كارولين فوزنياكي
حلت لاعبة التنس الدنماركية كارولين فوزنياكي، في المركز السادس بعائد سنوي يبلغ 7.5 مليون دولار، في مفاجأة صادمة بعدما كانت تحتل المرتبة الثانية العام الماضي بمجموع أرباح 13 ملايين دولار، وهي التي حصلت على 12 لقباً في بطولات التنس.
إنجيليك كيربر
جاءت لاعبة التنس الألمانية إنجيليك كيربر في المركز الثالث، بمجموع دخل سنوي بلغ 11.8 مليون دولار، في قفزة مبهرة بعدما كانت تحتل المركز العاشر العام الماضي بأرباح تقدر بـ7 ملايين دولار، حيث حققت البطلة خلال مسيرتها 3 بطولات جراند سلام، من ضمنهم لقب بطولة ويمبلدون الذي أهلها للحصول على أكثر من عقد رعاية لكبرى الشركات.
ماريا شارابوفا
سببت الإصابات المتكررة التي تعرضت لها لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا، تأخرها إلى المركز السابع بعائد مالي بلغ 7 ملايين دولار، بعدما كانت تحتل المركز الخامس العام الماضي بمجموع أرباح يقدر بـ10.5 مليون دولار، وقد أهلتها إنجازاتها القوية، خلال مسيرتها النيرة، للحصول على خمسة ألقاب من بطولات الجراند سلام، إضافة إلى جمالها الفتان، للحصول على عدد كبير من عقود الرعاية لشركات كبرى متنوعة المجالات.
 نعومي أوساكا
حلت لاعبة التنس الأميركية نعومي أوساكا، التي حصلت على لقبي بطولتي أميركا المفتوحة وأستراليا المفتوحة للتنس خلال العام الجاري، في المركز الثاني بالقائمة بعدما بلغ مجموع أرباحها 24.3 مليون دولار، بفضل إنجازاتها ومهاراتها وجاذبيتها متعددة الثقافات، وذلك لولادتها لأم يابانية وأب أميركي.
سيرينا وليامز
تتصدر لاعبة التنس الأميركية سيرينا وليامز قائمة الرياضيات الأعلى دخلاً بمجموع أرباح يبلغ 29.2 مليون دولار،
وهي التي فازت خلال مسيرتها بـ23 بطولة جراند سلام، ولدى سيرينا أكثر من 12 عقد رعاية لكبرى الشركات العالمية.
كارولينا بليسكوفا
خطفت لاعبة التنس التشيكية كارولينا بليسكوفا المركز الثامن، بمجموع أرباح بلغ 6.3 مليون دولار، لكنها ذاتها من تحتل المرتبة الثانية في التصنيف العالمي للاعبات التنس، المعتمد عالمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى