نصائح أساسية قبل قص الشعر المجعد

السياسي-وكالات

يحتاج الشعر المجعد إلى العناية الدقيقة، ولا سيما عند قصه. والمؤسف أن بعض مصففي الشعر يتعاملون مع الشعر المجعد تماماً مثل الشعر العادي، ولذلك لا تنجح القصة وتفسد التسريحة.

إبحثي عن مصفف شعر لديه خبرة في قص الشعر المجعد ويفهم احتياجاته الخاصة. لا تجازفي أبداً بالذهاب إلى مصفف مبتدئ لا يملك أية خبرة في التعاطي مع الشعر المجعد.

أطلبي قص الشعر المجعد وهو جاف حتى يظهر بشكله الطبيعي. لا تجعلي مصفف الشعر يقنعكِ أن قص الشعر المبلل هو الطريقة الوحيدة الصحيحة. فالشعر المبلل يعطيكِ نتيجة خادعة، وسيدو شعرك أقصر بكثير عندما يجف. لذا، من الأفضل قص الشعر وهو جاف للحصول على الطول الذي ترغبين فيه.
اختاري القصة المتدرجة ليبدو شعرك حيوياً وصحياً، وحبذا لو تكون خصلات شعرك الأمامية بمثابة إطار لوجهك وتبرز جمال ملامحه. فالشعر المجعد يحتاج إلى الطبقات لكسر حدّته ومنحه بعض الحركة.

حافظي على قصتك الجديدة باستعمال المستحضرات وأدوات التصفيف المناسبة التي تعزز الشكل اللولبي للخصلات.
تذكّري عند قص الشعر المجعّد أنّ الطول سيتقلص أكثر مما كان متوقعاً. واحرصي على قص أطرافه كل فترة لأن عدم قص الأطراف يؤدي إلى تلفها وتقصّفها. وعند الذهاب إلى مصفف الشعر، سيضطر هذا الأخير إلى قص جزء كبير من أطراف شعرك لجعله يبدو صحياً وحيوياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق