نظام العناية الأكثر فعالية لبشرة شابة في 4 دقائق

السياسي -وكالات

ترغب معظم النساء في الظهور بمظهر أصغر سناً أو على الأقل مظهر جيد بالنسبة لأعمارهن، لكن التكلفة العالية في بعض الأحيان تمنعهن من فعل ذلك. ويقول أحد الخبراء إن المرأة يمكن أن تبدو أصغر بخمس سنوات من خلال روتين واحد مدته دقيقتان، مرتان في اليوم.

ومن الممكن اتباع طرق بتكلفة منخفضة للحفاظ على شباب البشرة. ويقول جراح التجميل الشمولي في أمريكا الدكتور يون إنه يمكنك أن تبدين “أصغر بخمس سنوات” باتباع روتين لأربع دقائق فقط في اليوم.

وطريقة الدكتور يون لن تأخذ الكثير من الوقت. وفي الواقع، إنها مهمة بسيطة تستغرق دقيقتين فقط. ونصح الخبير بعدم شراء المنتجات التي تعد بالقضاء على التجاعيد وتقليل عمرك على الفور. بدلاً من ذلك، طبِّقي روتيناً صارماً للعناية بالوجه للحصول على نتائج أكثر واقعية، وفقاً للدكتور يون.

وأوضح الدكتور يون “أولاً وقبل كل شيء، عليك أن تفعلي شيئاً ما في الصباح وشيء في المساء. لا يمكنك فقط العناية ببشرتك مرة واحدة في اليوم. في الصباح يجب أن تستخدمي منظفاً “موجهاً” لنوع بشرتك. وقد يستفيد الأشخاص ذوو البشرة الجافة من منظف مرطب حليبي، في حين ينصح الذين يعانون من بشرة دهنية باستخدام منظف رغوي”.

ومع ذلك، هناك شيء أساسي واحد لا يجب على النساء – والرجال – وضعه على بشرتهم أبداً إذا كانوا يريدون بشرة شابة يحسدون عليها. وقال الدكتور يون “من المهم جداً عدم استخدام الصابون. أعلم أن هناك الكثير من الناس، وخاصة الرجال، يستخدمون صابوناً لغسل وجوههم.

تكمن مشكلة الصابون في أنه يحتوي على مواد خافضة للتوتر السطحي وتلك المواد الخافضة للتوتر السطحي ستنظف بشرتك وتجفف بشرتك حقاً”.

و بدلاً من شراء المنظفات باهظة الثمن من المتاجر الفاخرة، كشف الخبير أن المنظفات الأرخص تنفع أيضاً. و بعد التطهير الصباحي، أوصى يون بتطبيق مضادات الأكسدة لمحاربة الجذور الحرة، وهي الجزيئات الضارة التي يمكن أن تهاجم أجسامنا، وأوصى الخبير بفيتامين سي الذي لم يتأكسد.

بعد ذلك، ضعي كريم واقي من الشمس بعامل حماية 30 أو أكثر لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس التي تعد سبباً رئيسياً للشيخوخة المبكرة.

أما في المساء، أوضح الدكتور يون أن تنظيف البشرة “ضرورة مطلقة. هذا مهم حقاً لأن الزيوت تتراكم طوال اليوم في بشرتنا، فنحن نتعرض للأوساخ والتلوث والأوساخ، وكل ذلك يبقى في بشرتنا.علاوة على ذلك، تضع العديد من النساء الماكياج، والذي يمكن أن يسد مسام الجلد”.

بعد ذلك أوصى الدكتور يون بكريم ريتينول المضاد للشيخوخة – ما لم تكن بشرتك جافة جداً. للحصول على خيار أرخص قليلاً، يمكن الاستثمار في مصل يحتوي على الببتيدات.

ويجب أن تستغرق إجراءات العناية بالبشرة التي ينصح بها الدكتور يونغ في الصباح والمساء دقيقتين فقط، مما يعني أن أقل من خمس دقائق من اليوم مخصصة للعناية بالبشرة.

ويوصي يون بتقشير البشرة مرة واحدة كل ثلاثة أيام لمن لديهم بشرة طبيعية ومرة واحدة في الأسبوع لمن لديهم بشرة حساسة. فمع التقدم في العمر، يستغرق الجلد وقتاً أطول للتساقط، مما يعني أنه يمكن أن يكون له مظهر جاف. ويساعد التقشير على تسريع هذه العملية ويجعل البشرة أكثر نعومة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى