نفط الكويت تملأ أكبر مصفاة في البلاد

السياسي – ضخت شركة نفط الكويت أول شحنة نفط خام لملء خزانات مصفاة الزور، وذلك استعدادا لبدء عمليات تشغيل المصفاة بطاقة تصل إلى 615 ألف برميل يوميا.

وقالت مصادر نفطية، إن شركة نفط الكويت ممثلة في مجموعة عمليات الغاز قامت بعمليات التزويد وبنجاح لمصفاة الزور، حيث تعتبر هذه الخطوة مهمة للغاية للتجهيز والاستعداد لتشغيل مصفاة الزور والتي تعتبر أكبر مصفاة في الكويت، بحسب صحيفة “الأنباء” الكويتية.

وأشارت المصادر إلى أن عمليات التزويد التي تمت أمس سبقها عمليات تزويد المصفاة بالوقود الغازي.

وواجهت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة “كيبك” خلال الفترة الماضية تحديات تتمثل في دخول المهندسين المختصين الذين يشرفون على أعمال البناء في المصفاة وفقا لحزم التنفيذ التي تنفذها تحالفات عالمية كبرى جراء انتشار فيروس “كورونا” المستجد ووجود قيود صارمة على السفر.

ورغم وجود عقبات لوصول العمالة الفنية في المشروع إلى الكويت من أماكن مثل إيطاليا وفرنسا وسنغافورة، فإن نسبة الإنجاز الكلية للمشروع حاليا تخطت 97%.

وجرى تشغيل عدد كبير من الوحدات المساندة في مصفاة الزور مثل مبنى التحكم المركزي، والمباني الأخرى المرتبطة به، وأنظمة مياه الحريق والاتصالات والبنية التحتية الأخرى للمصفاة.

ويتكون مشروع مصفاة الزور من 5 حزم رئيسية، وتمت ترسية عقود الهندسة والمشتريات والبناء (EPC) خلال النصف الثاني من 2015، وبدأ المقاولون الأعمال في حزمهم الخاصة في نهاية ذلك العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى