المحامين الفلسطينيين ترفض المشاركة في لجنة التحقيق بمقتل بنات

السياسي – رفضت نقابة المحامين الفلسطينيين المشاركة في لجنة التحقيق الخاصة بمقتل (الناشط السياسي) نزار بنات، والتي يترأسها وزير العدل محمد الشلالدة، مؤكدة أنها اعتذرت بشكل رسمي عن المشاركة في هذه اللجنة.

وقالت النقابة ،في بيان صحفي اليوم الأحد، إن قرارها ”جاء انسجاما مع موقفها المعلن والسابق بضرورة تشكيل لجنة حيادية ومستقلة وفورية بعيدا عن الصفات الرسمية، وذلك بالتوازي مع مسار التحقيق الجنائي في الواقعة، والذي يفترض أن تقوم به النيابة العامة بشكل فوري“.

وأوضح البيان أن ”النقابة تطالب بأن تخرج هذه اللجنة بنتائج وتوصيات واضحة وشفافة لتكشف الحقائق، وكل ملابسات الحادثة سيئة الصيت، ونشرها للرأي العام دون مواربة أو تأخير، وصولا إلى إحالة كل من يثبت تورطه ومسؤوليته للعدالة“.

واستنكر البيان قمع المتظاهرين في مدينة رام الله أمس السبت، مؤكدا أن ”حق التظاهر السلمي وحرية الرأي والتعبير هي محددات دستورية أساسية كفلها القانون الأساسي الفلسطيني، ووثيقة إعلان الاستقلال“، وبالتالي يغدو الاعتداء على هذه الحقوق -من قبل أي جهة أو فئة كانت- خرقا واضحا وصريحا لأحكام القانون الأساسي، والوثيقة الدستورية“.

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة الفلسطينية تشكيل لجنة تحقيق في قضية مقتل الناشط المعارض (نزار بنات)، خلال اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، من منزله في مدينة دورا بالخليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى