نيجيريا.. نساء يتدربن على الملاكمة لمواجهة العنف الجنسي

السياسي-وكالات

 تتلقى العديد من النساء في نيجيريا، تدريبات قتالية للدفاع عن النفس من الإعتداءات الجنسيّة. وتعاونت مجموعة حقوقية محلية مع مدربة ملاكمة لتقديم التدريب المجاني.

وتعدّ نيجيريا تاسع أكثر دول العالم خطورة بالنسبة للنساء، وفقا لتقرير صدر عام 2018 عن مؤسسة طومسون رويترز، في حين أن الهند كانت أخطر الدول.

وبحسب وكالة “رويترز”، تشير المتدربة الجديدة أديولا أولاميد، إلى إنها “كانت تشعر بالخوف والخزي الشديد عندما تعرضت للاعتداء للمرة الأولى”، موضحة أنّه “عندما استمرت الاعتداءات قررت أولاميد (35 عاماً) وهي أم نحيلة القوام لثلاثة أطفال أن تتعلم الأساليب اللازمة لمواجهة خصم أضخم حجما وأشد قوة”.

وقالت: “بالنسبة لنا.. فكرة أن تتعلم المرأة الدفاع عن نفسها هي فكرة ثورية. إنني كامرأة تعيش في نيجيريا.. ليس من المفترض أن يكون لي رأي. هذا شيء مشترك بين القبائل”.

Adeola Olamide, a 35-year-old mother of three, gives an interview in Lagos, Nigeria January 25, 2020. Picture taken January 25, 2020. REUTERS/Seun Sanniوعلم مدربو الملاكمة والكاراتيه أولاميد وحوالى 20 طالبة أخرى فنون عرقلة المهاجم وضربه والهروب منه، وذلك خلال المران الذي يستمر ساعتين ويقدم شهرياً لأي امرأة ترغب فيه. وذكرت المدربة ريهيا أن “فصول المران في مرحلة مبكرة لكن يجب أن تساعد في مواجهة مشكلة هائلة في نيجيريا”.

Adeola Olamide, a 35-year-old mother of three, throws a right hand jab during her first self defense class, after being the victim of several assaults in Lagos, Nigeria January 25, 2020. Picture taken January 25, 2020. REUTERS/Seun Sanniمن جهتها، لفتت أنيتي إوانج، الباحثة النيجيرية في منظمة هيومن رايتس ووتش، إلى أن “تطبيق القانون تشوبه عيوب”. وقال: “عندما يقترن ذلك بالمفاهيم السلبية التي تعزز الظلم ضد المرأة.. يبلغ ذلك ذروته في صورة بيئة معادية للغاية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق