نيمار يهدد إنجاز بيليه مع منتخب البرازيل

السياسي -وكالات

لم يتوقف البرازيلي نيمار دا سيلفا، عند الإنجازات التي يقدمها بقميص باريس سان جيرمان، على مدار المواسم الماضية، إذ يقترب من تحقيق أرقام قياسية جديدة رفقة منتخب البرازيل، أثناء مشاركته في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022، مستغلا التفوق الساحق لمنتخب السامبا، في مشوار التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، في ظل مواصلته تسجيل الأهداف بمقيص منتخب بلاده، والأقتراب من ملامسة إنجازات أساطير منتخب البرازيل، وعلى رأسهم الأسطورة بيليه.

نيمار يقترب من إنجاز جديد بقميص منتخب البرازيل
نيمار دا سيلفا، رفع رصيد أهدافه رفقة منتخب البرازيل، بعد هدفه الذي سجله في شباك الإكوادور، من ركلة جزاء في الدقيقة 90 من عمر المباراة، لينقذ منتخب السامبا في الوقت القاتل، ويضع نفسه في وصافة جدول ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب البرازيل، برصيد 65 هدفا، خلف الأسطورة البرازيلية بيليه، الذي يعتلي قمة الهدافين برصيد 77 هدفا.

 

منتخب البرازيل يمنح نيمار فرصة جديدة لتخطي بيليه
ويحتاج نيمار دا سيلفا، إلى تسجيل 12 هدفا بقميص منتخب البرازيل، من أجل معادلة إنجاز الأسطورة البرازيلية بيليه، الذي سجل 77 هدفا مع السامبا، على مدار 91 مباراة خاضها مع منتخب بلاده، بينما وصل جونيور إلى 65 هدفا خلال مشاركته في 104 مباريات مع منتخب البرازيل، بينما قدم 45 تمريرة حاسمة.

 

نيمار على مدار الأعوام الماضية تخطى كل من زيكو صاحب الـ48 هدفا بقميص منتخب البرازيل، في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب البرازيلي، كما فاق عدد أهدافه التي سجلها لأهداف روماريو الذي يملك 55 هدفا، وررنالدو صاحب الـ62 هدفا، ليضع نفسه في الوصافة بـ65 هدفا، وستكون الفرصة سانحة لتخطي بيليه مع ارتباط البرازيل بمباريات كأس العالم 2022.

يشار إلى أن منتخب البرازيل يتصدر جدول ترتيب المنتخبات في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022، برصيد 11 نقطة، بعد 5 مباريات خاضها في تلك المرحلة، وخلفه الأرجنتين في وصافة الترتيب، مكتفيا بحصد 9 نقاط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى