نيويورك تغلق المدارس والجامعات والمطاعم بسبب كورونا

أعلن السيد بيل دي بلاسيو عمدة مدينة نيويورك الأمريكية، عن إغلاق جميع المدارس والجامعات والمطاعم في المدينة، باستثناء توصيل الطعام الجاهز .

وسيبدأ إغلاق المدارس في مدينة نيويورك، وهي الأكبر في البلاد مع 1.1 مليون طالب، هذا الأسبوع.

وقال دي بلاسيو في مؤتمر صحفي الليلة الماضية: “يؤسفني أن أعلن أنه ابتداء من الغد، سيتم إغلاق مدارسنا الحكومية”.. مضيفا “إنني قلق للغاية لأننا نرى انتشارا سريعا لهذا المرض، وحان الوقت لاتخاذ المزيد من الإجراءات وهذا قرار اتخذته ورافقه الكثير من الألم”.

ولم يستبعد رئيس البلدية عدم إعادة فتح المدارس “على الإطلاق” هذا العام الدراسي، مشيرا إلى أن الهدف هو عودة الطلاب في 20 أبريل القادم “لكن ذلك يبدو تفاؤلا فقط”.

ومن جهته ، قال السيد أندرو كومو حاكم الولاية، إن المدارس الحكومية في /لونغ آيلاند/ ومقاطعة /ويستشستر/ ستغلق هذا الأسبوع أيضا.

وأمر الحاكم مسؤولي مدرسة مدينة نيويورك بوضع خطة في غضون 24 ساعة حول كيفية تقديم رعاية الأطفال من الآباء الذين يعملون في الصناعات الأساسية مثل الرعاية الصحية وتوفير الطعام.

وجاء قرار إغلاق المدارس بعد أن واجه رئيس البلدية ضغوطا متزايدة طوال الأسبوع، بما في ذلك من المحافظ.

وأعلنت لورا كوران، المديرة التنفيذية للمقاطعة، أن جميع المدارس العامة والخاصة في مقاطعة /ناسو/، والتي تشمل بعض المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان في /لونغ آيلاند/، سيتم إغلاقها يوم /الاثنين/.

ووصل الفيروس إلى 49 ولاية أمريكية بـ3150 إصابة مسجلة ووفيات وصل عددها إلى 62 على الأقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق