هبوط شبه جماعي لبورصات الخليج

السياسي – أنهت بورصات الخليج أولي جلسات الأسبوع على هبوط شبه جماعي، رغم ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوى في أكثر من عام.

وأغلق خام برنت، تعاملات الجمعة، مرتفعا 1.29 دولار بما يعادل 2.1 بالمئة عند 62.43 دولار للبرميل بعدما وصل إلى أعلى مستوى خلال الجلسة عند 62.83 دولار، الأعلى منذ 22 كانون الثاني/يناير 2020، بفضل الآمال في أن يدعم تحفيز أمريكي الاقتصاد والطلب على الوقود.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وتصدرت بورصة دبي خسائر أسواق الخليج، الأحد، بضغط من أسهم القطاع المالي، في حين خالف المؤشر السعودي الاتجاه الهبوطي للأسهم الخليجية وواصل مكاسبه للجلسة السابعة على التوالي.

وهبط المؤشر الرئيسي في دبي 0.4 بالمئة تحت وطأة تراجع سهم بنك المشرق خمسة بالمئة ونزول سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.4 بالمئة.

وأغلق سهم شركة داماك العقارية على تراجع 1.6 بالمئة بعدما أعلنت عن تكبدها خسارة فادحة في 2020 مع انكماش المبيعات خلال جائحة فيروس كورونا.

واستقر مؤشر أبوظبي، إذ عوضت مكاسب أسهم قطاع التطوير العقاري، مثل سهم الدار العقارية الذي ارتفع 1.6 بالمئة، خسائر أسهم القطاع المالي.

وأعلنت الدار العقارية، أكبر مطور في أبوظبي، بعد انتهاء الجلسة تحقيق ربح صاف في الربع الأخير من العام الماضي بلغ 729 مليون درهم (198 مليون دولار)، بارتفاع 28 بالمئة عن نفس الفترة قبل عام.

وارتفع المؤشر العام للسوق السعودي “تاسي” بنسبة 1.03 بالمئة، إلى مستوى 9.035 نقطة، وهو أعلى مستوياته منذ منتصف تموز/يوليو 2019، بدعم من صعود سهم مصرف الراجحي 4.4 بالمئة وسهم شركة التعدين العربية السعودية(معادن) 4.2 بالمئة.

وانخفض المؤشر العام لبورصة قطر تعاملات الأحد منخفضا 0.14 بالمئة، بضغط تراجع 4 قطاعات، وهبوط سهم مصرف قطر الإسلامي 0.7 بالمئة.

وتراجع المؤشر العام لبورصة سلطنة عمان 0.1 بالمئة، كما هبط المؤشر العام لسوق البحرين بنحو 0.05 بالمائة بضغط من الأسهم القيادية، وتراجع قطاع الخدمات والبنوك.

تباينت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت عند إغلاق تعاملات اليوم الأحد، مع نمو لـ8 قطاعات.

وانخفض المؤشر الأول لبورصة الكويت 0.02 بالمئة عن مستويات الخميس الماضي، فيما ارتفع مؤشر السوق رئيسي 50 بنسبة 0.15 بالمئة، ونما الرئيسي 0.14 بالمئة، وزاد العام 0.02 بالمئة.

وخارج منطقة الخليج، خسر مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.3 بالمئة وهبط سهم البنك التجاري الدولي 0.6 بالمئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى