هذه الدولة تجري انتخابات في ظل الكورونا

تجري كوريا الجنوبية، في 15 أبريل الجاري انتخابات عامة، في ظل تدابير احترازية اتخذتها الحكومة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الحكومة الجمعة، أنها وضعت تدابير لتحديد الحركة المرورية والأوقات للتصويت والفصل بين الناخبين الخاضعين للعزل الذاتي والناخبين الآخرين، مضيفة أنها ستكشف عن هذه التدابير خلال يومين.

وقال نائب وزير الصحة والرعاية الاجتماعية، كيم كانغ-ليب، في مؤتمر صحفي، إن الحكومة والجهات المعنية تواصل المشاورات فيما يتعلق بكيفية ضمان حق التصويت للناخبين الخاضعين للعزل الذاتي.

ولفت الوزير إلى أن الحكومة طرحت فكرة أن يدلي الناخبون الخاضعون للعزل الذاتي بأصواتهم من خلال التصويت المبكر الذي يجري يومي 10 و11، غير أنه تبين أن في هذه الفكرة مخاطر وصعوبات، لذا عدلت الحكومة عنها.

من جهة أخرى، سمحت الحكومة للمرضى المصابين بفيروس كورونا بالتصويت عبر البريد الإلكتروني، حيث انتهت فترة قبول الطلبات في 28 مارس الماضي، أما المصابين والمعزولين الجدد، فقد أكد وزير الصحة الكوري الجنوبي أنه لا توجد تدابير لإدلائهم بأصواتهم في الانتخابات العامة.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية في آخر إحصائية أمس الخميس، 10,423 حالة، وسط استمرار زيادة حالات الإصابة من الوافدين وفي العاصمة وضواحيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى