هذه فوائد صابونة البابايا وطريقة إستخدامها

السياسي -وكالات

​صابونة البابايا​ الأصلية هي من المنتجات الممتازة لجمال البشرة ولإشراقتها، مستخرجة من فاكهة البابايا الإستوائية المفيدة جداً للصحة والجمال، فتتكون هذه الصابونة بتركيبتها من عدة مكونات أساسية للبشرة مثل الماء والغليسيرين والباباين وهو عبارة عن أنزيم يساعد على جعل البشرة أكثر بياضاً، إشراقة ونعومة.

هذه فوائد صابونة البابايا:
– صابونة البابايا للتفتيح: تعمل هذه الصابونة على إزالة الجلد الميت عنها مع الإستخدام المنتظم، ويعمل على تقشير البشرة مما يجعلها أكثر نعومة وبياضاً وخالية من البثور، ويعمل مستخلص البابايا كغطاء رطوبة طبيعي وعوامل تقشير رائعة.
– صابونة البابايا للحبيبات السود: هو غني بخصائص الترطيب التي تساعد في تغذية بشرتك بعمق وإضفاء توهج مشع ويزيد من نضارة البشرة، ويتركها رطبة وناعمة ومتوهجة، كما يعيد صابون البابايا مستوى الرقم الهيدروجيني الطبيعي لبشرتكِ، هذا الصابون ذو الرائحة الفاتنة خفيف جداً على بشرتكِ، مما يجعله خيارا رائعا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة جدا.
– صابونة البابايا لحب الشباب: تساعد على إزالة حب الشباب التي تنتج بسبب وجود الخلايا الميتة، وتجلط الدم يساهم في وجود البثور القبيحة، إلا أن هذا الصابون له دور فعال في ذلك. فهو يزيل غراء الكيراتين التالف بشكل فعال، الكيراتين هو بروتين أساسي في تكوين الجلد، ومع ذلك يمكن أن يتسبب تراكمه في تكوين نتوءات صغيرة، قوة التقشير لصابون البابايا تمنع أيضاً خلايا الجلد الميتة من انسداد المسام، والتي يمكن أن تقلل أيضاَ من حب الشباب.

– للتقشير: يمكن لإنزيم الباباين الموجود في صابون البابايا أن يقشر البشرة، ويعطيها مظهراً أكثر صحة، حيث يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة من سطح بشرتكِ، في حين أنه من الصحيح أن الجلد يجدد نفسه بشكل طبيعي، فإن التقشير بصابون البابايا بشكل منتظم يمكن أن يجعل البشرة أكثر إشراقاً ونعومة، كما يمكنه أيضاً توحيد لون البشرة.
– يخفف آلام لسعات الحشرات: يمكن أن يساعد فرك صابون البابايا على لدغة الحشرات أو على الجرح الخفيف على تخفيف الألم والتورم، وذلك لأن غراء يمكن أن يقلل الالتهاب ويعزز التئام الجروح، بعض سم الحشرات تحتوي على الببتيدات، وهي اللبنات الأساسية للبروتينات، فهو يمكن أن يكسر الباباين هذه البروتينات ويخفف من تهيج الجلد.
– صابونة البابايا لتبييض الأماكن الداكنة: إستخدم الصابونة بشكل منتظم يمكنكِ التخلص من الأماكن الغامقة في الجسم خلال أسبوعين فقط، حيث تعمل على تقليل إنتاج صبغة الميلانين والتي تتسبب في زيادة تصبغات الجلد، إذا كنتِ تعانين من اسمرار بعض المناطق من الجسم كمنطقة الإبطين، المرفقين أو حتى آثار الندبات، استخدمي صابونة البابايا بشكل يومي لتدليك تلك المناطق.
– صابونة البابايا لتنعيم البشرة: يعتبر الجفاف أحد أهم العملات الدالة على فقدان صحة وحيوية البشرة، إذا كنتِ تعانين من خدوش الجلد والتشققات الشديدة، فأنتِ من صاحبات البشرة الجافة، يعتبر استخدام صابونة البابايا من أفضل الحلول لتنعيم الجلد نتيجة لتجديد حيوية البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت وخشونة الجلد.

طريقة إستخدام صابونة البابايا:
– يمكنكِ وضع رغوة صابونة البابايا على البشرة وتركها لمدة دقائق معدودة ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.
– يمكنك فرك البشرة بقشرة ثمرة البابايا وتركه خمس دقائق ثم غسل البشرة بالماء البارد.
– يمكنكِ خلط البابايا المهروسة مع ملعقة كبيرة من كريم الحليب ووضعه على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم غسله جيداً، كما يمكن مزج البابايا مع العسل وملعقة من الطحين، ثم وضعه على البشرة وتركه لمدّة عشرين دقيقة وتكرارها ثلاث مرات في الأسبوع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى