هرتسوج يتوجه إلى البحرين

غادر الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج إلى البحرين صباح اليوم الأحد في جولة خليجية تستغرق يومين يزور خلالها كل من البحرين والإمارات.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، تعد رحلة هرتسوج هي الأولى لرئيس إسرائيلي إلى المملكة، وستتبعها زيارة إلى الإمارات العربية المتحدة – وكلاهما أقاما علاقات دبلوماسية مع إسرائيل في عام 2020.

وقبل مغادرته، قال هرتسوج إن الرحلة هي “في الغالب رسالة سلام في المنطقة”، وأضاف “خطوة تاريخية أخرى في العلاقة بين إسرائيل والدول العربية التي وقعت على اتفاقيات إبراهيم، على أمل أن تتمكن المزيد والمزيد من الدول من الانضمام إلى دائرة السلام معنا”.

ولدى هبوطه في المنامة، سيلتقي هرتسوج بوزير الخارجية البحريني عبد اللطيف راشد الزياني، ثم يتوجه بعد ذلك إلى قصر القضيبية حيث يلتقي الملك حمد بن عيسى آل خليفة على الغداء.

وفي فترة ما بعد الظهر، من المقرر أن يلتقي هرتسوج بأعضاء الجالية اليهودية، ثم يتوجه إلى اجتماع مع مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين.

وغدًا الاثنين، يتوجه الرئيس الإسرائيلي إلى أبوظبي للقاء نظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كما سيحضر أيضًا “مناظرة الفضاء في أبوظبي”، وهو منتدى حول سياسة استكشاف الفضاء والذي سيشارك فيه أيضًا رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وفي وقت سابق، ذكرت “القناة 12” أن جهاز “الشاباك” قرر تعزيز الإجراءات الأمنية للرئيس إسحاق هرتسوج خلال جولته الخليجية وسط حملة على مواقع التواصل الاجتماعي العربية تعارض زيارته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى