هكذا يعبر اليابانيون الطرق العامة – فيديو

السياسي – يحافظ اليابانيون على العديد من التقاليد التي يرتبط بعضها بتاريخ الشعب الياباني وتعكس أخرى جانبا من طبيعة الحياة الحديثة التي يعيشونها.

ويعد السير في الطرقات والأماكن العامة من الأمور التي ترتبط ارتباطا وثيقا بطبيعة الحياة في اليابان، التي يسعى مواطنوها للحفاظ على أعلى درجات النظام والالتزام أثناء عبورها.

ونشر موقع “اليابان بالعربي”، مقطع فيديو، قالت إنه يرصد جانبا من بعض التقاليد المتبعة خلال عبور الطرق ومنها تحية قائدي السيارات التي يسيرون أمامها تقديرا للسماح لهم بالعبور.

وينطبق ذلك على الكبار والصغار على السواء ويتم الالتزام به من قبل الأفراد والمجموعات أثناء عبور الطريق.

ويقول تقرير آخر للموقع إن اليابانيين يلتزمون بالنظام في كل شيء يتعلق بحركة المشاة، سواء على الأرصفة أو على السلالام المتحركة، حيث يجب الالتزام بالمشي أو الوقوف على الجانب الأيسر، للسماح للآخرين بالسير بجوارك أو تخطيك عند الضرورة دون التسبب في فوضى.

ويحافظ اليابانيون على نظافة الشوارع بصورة كاملة، رغم انعدام صناديق القمامة أو وجود عدد قليل منها، ويعتقد البعض أن السبب في ذلك هو الخوف من العمليات الإرهابية، خاصة بعدما حادثة غاز السارين التي قامت بها جماعة “أوم شينريكيو” الإرهابية المتطرفة في التسعينات من القرن الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى