“هواوي” تسجل إيرادات قياسية رغم ضغوط 2019

السياسي-وكالات

سجلت “هواوي تكنولوجيز” Huawei Technologies إيرادات قياسية هذا العام، على الرغم من الضغوط التي واجهتها شركة التكنولوجيا الصينية من قبل الإدارة الأمريكية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة “إريك شو” في رسالة للموظفين بمناسبة العام الجديد أن وتيرة النمو كانت أقل قليلًا مما كان متوقعًا، قائلاً: لم ننم بنفس السرعة التي شهدناها في النصف الأول من 2019.

وخلال العام الحالي، نمت الإيرادات 18% إلى أكثر من 850 مليار يوان ( حوالي 122 مليار دولار)، وقال السيد “لي” إن هذا الرقم غير المراجع يعد أقل من التقدير الأولي للشركة للعام، وأقل من وتيرة ارتفاع الإيرادات المسجلة في 2018 والبالغة 19.5%.

وارتفعت شحنات الشركة من الجوالات الذكية بنسبة 17% عن العام السابق إلى 240 مليونًا في 2019، وأشار السيد “إريك” إلى أن “هواوي” تواصل الاستثمار في أجهزة أخرى من بينها الحواسب الشخصية والأجهزة القابلة للارتداء.

وتوقع السيد “إريك” مواجهة المزيد من التحديات في العام المقبل، إذ لا تتوقع “هواوي” حذفها من قائمة الكيانات الأمريكية التي تقيد وصولها إلى منتجات وتقنيات الشركات في الولايات المتحدة، وأضاف 2020 سيكون عامًا صعبًا بالنسبة لنا، “لن يكون لدينا شيء نعتمد عليه، سوى العمل الشاق الذي يقوم به موظفونا بالإضافة إلى الثقة والدعم المتواصلين من عملائنا وشركائنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى