هواوي P50 بتقنية العدسات السائلة تحاكي عين الإنسان

السياسي-وكالات

تعتزم هواوي إصدار هاتفها الجديد “بي 50” P50 بتقنية العدسات السائلة، للمساعدة في تحسين سرعة التركيز على الصورة بشكل كبير.

وذكر موقع “جادجيت 360” إن الشركة الصينية تهدف إلى تحقيق قفزة عملاقة بمجال التصوير في الهواتف الذكية، التي تحقق تركيزا بؤريا يصل إلى مستوى المللي ثانية، على غرار عين الإنسان تقريبا.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن اختبار تقنية العدسات السائلة حقق نجاحا هائلا، وأنها تستعد لدمجها في الجيل المقبل من هواتفها بي 50 العام المقبل، وأن العدسة السائلة سيتم إنتاجها وتسويقها بكميات كبيرة في عام 2021.

وحصلت “هواوي” على براءة اختراع هذه التكنولوجيا الجديدة في 25 ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، وتم الإعلان عنها لأول مرة في أبريل/ نيسان من العام الحالي.

صورة مسربة لتقنية الكاميرا السائلة

وأشار التقرير إلى أنه من المقرر أيضا أن تأتي تقنية العدسات السائلة بعمر افتراضي أطول مقارنة بالمحركات التقليدية التي تدعم ميزة التركيز التلقائي.

وأوضح التقرير أن عدسة الزوم التقليدية تحقق التركيز البؤري عن طريق ضبط الطول البؤري بين عدستين ذواتي طول بؤري ثابت. وستستخدم التكنولوجيا الجديدة السائل لتركيز الضوء وسيتغير شكل السائل عن طريق تمرير الكهرباء خلاله للتحكم في التصوير.

وأشار ت مصادر اعلامية إلى أن العدسة السائلة سيتم إنتاجها وتسويقها بكميات كبيرة في العام 2021.

وتأتي تقنية العدسات السائلة من هواوي مع مستشعر سوني “IMX782” الذي سيتم الاعلان عنه رسميا لاحقا.

هذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها هواوي عن خطط لتطوير كاميرات أجهزتها، فقد كانت أول من أدخل عدسة بيريسكوب على هاتف ذكي، في هاتفها بي 30 برو الذي تم إطلاقه عام 2019.

ووفقاً للتقرير الذي أصدره المكتب الأوروبي لبراءات الاختراع، فإن هواوي تربعت على رأس الشركات التكنولوجيا في العالم بتسجيل أكبر عدد من براءة اختراع في العام 2019 بالرغم من الضغوطات الأميركية.

كما احتلت شركة الاتصالات الصينية المركز الأول في عدد براءات الاختراع في الاتصالات اللاسلكية رغم جائحة كورونا وضغوط العقوبات الأميركية، ما يعكس رهانها على الابتكار كأساس للتطور في ظل احتدام المنافسة على شبكات الجيل الخامس الأكثر سرعة وفاعلية.

وقدمت الشركة التي يقع مقرها في مدينة شنغن الصينية نحو 8607 براءات اختراع لاسلكية في المدة الواقعة بين 1 يناير/كانون الثاني و30 أكتوبر/تشرين الاول، متقدمة على شركة كوالكوم الأميركية لصناعة الرقائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى