هيونداي النترا إن موديل 2022 بقوة 280 حصان

السياسي -وكالات

أعلنت هيونداي Hyundaiعن نسخة “النترا إن 2022” Elantra N Line الجديدة التي تعتبر أكثر اهتماماً بالأداء من نسخة النترا السيدان المدمجة الشهيرة. وتعمل السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني بقوة 276 حصان مع نظام يسمى N Grin Shift أو NGS ، ويقوم بتعزيز القوة لزيادة الإنتاج مؤقتًا إلى 286 حصانًا لفترات قصيرة. وبضغطة زر بسيطة على عجلة القيادة يحدث ذلك.

كما يوجد ناقل حركة واحد فقط يتمثل في وحدة القابض المزدوجة الرطبة من ثماني سرعات , والتي توجه الطاقة إلى العجلات الأمامية فقط ، على الرغم من وجود ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق (e-LSD) يساعد العجلات الأمامية على التعامل مع هذه القوة عن طريق تقليل التوجيه. وقالت الشركة أن التسارع الي 100 كم في الساعة يستغرق 5.3 ثانية فقط مع سرعة قصوى تبلغ 155 ميلاً في الساعة أو قرابة 250 كم في الساعة.

كما إن نظام التحكم في الإطلاق ونظام صمام العادم المتغير سيسعد عشاق الأصوات الرياضية للمحركات . كما تأتي السيارة بنظام مشابه لسيارات السباقات WRC. وهذا يجعلها أفضل في تحمل قوى التسارع الجانبية الشديدة ويقلل من الوزن الأمامي. وهذه المرة الأولى التي يتم فيها استخدام مثل هذا النظام في سيارة هيونداي مخصصة للطرق.

و تأتي النترا إن الجديدة بأقراص مكابح مقاس 14.1 بوصة على وسادات عالية الاحتكاك لضمان أداء الكبح الأفضل في فئتها. كما توجد أيضًا قنوات تبريد للمساعدة في تنفيس الحرارة الناتجة عن احتكاك الكبح. وتم استخدام حلقات داعمة من أربع نقاط وقضبان صلبة خلفية لتقوية صلابة الهيكل الكلية. وتقدم السيارة بإطارات ميشلان بايلوت 4S توضع على عجلات مقاس 19 بوصة. كما أضاف المهندسون أيضًا نظام الصوت N Sound Equalizer ، الذي يوفر أصوات محرك اصطناعية يتم بثها في المقصورة.

هيونداي “النترا إن” موديل 2022

وفي المقصورة يوجد الكثير من التحديثات مثل عدادات الوقت وواجهة خاصة جديدة وعرض بيانات حيوية لدرجات حرارة الزيت والمبرد ، بالإضافة إلى عزم الدوران وضغط التيربو ، وكلها موجودة في نظام المعلومات والترفيه. كما تتميز بمقاعد خفيفة الوزن بدعم إضافي وشعار N الموجودة على عجلة القيادة وناقل الحركة والمقاعد والدواسات المعدنية.

لوحة القيادة

تشمل التحديثات الخارجية واجهة أمامية جديدة مع شفة جناح وجناح خلفي ومشتت هواء. ولم يتم الإعلان عن أي أسعار ومن المتوقع أن تبدأ المبيعات بحلول نهاية هذا العام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى