“هيونداي” و”كيا”: لا محادثات مع “أبل” لتصنيع سيارات كهربائية

السياسي – قالت شركتا “هيونداي موتورز” و”كيا موتورز” التابعة لها، الاثنين، إنهما لا تجريان محادثات مع شركة “أبل” الأميركية، حول مشروع تصنيع السيارات الكهربائية.
وأوردت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونيهاب”، نفي الشركتين في بيانين منفصلين لهما، رداً على تقارير دولية بشأن مناقشاته حول تأسيس كيان لصناعة سيارات كهربائية.
وذكرت “هيونداي” و”كيا” اللتان تشكلان معاً خامس أكبر صانع للسيارات في العالم من حيث المبيعات، أنهما أيضاً لا تجريان محادثات مع أبل بشأن تطوير سيارة ذاتية القيادة.
لكنهما أشارتا إلى دراسة تشكيل شراكة مع شركات أجنبية في ما يتعلق بالسيارات الكهربائية ذاتية القيادة، ولكن لم يُتَّخَذ أي قرار بعد.
وأدى نفى “هيونداي” إلى انخفاض قيمة سهمها بنسبة 6 بالمئة في تعاملات اليوم، وانخفضت القيمة السوقية لسهم “كيا” بنسبة 13 بالمئة.

والأسبوع الماضي، ذكرت وكالة “بلومبيرغ” أن “أبل” أجرت محادثات مع الشركتين الكوريتين الجنوبيتين، حول سيارة كهربائية، لكن المناقشات توقفت أخيراً.
وبحسب “يونيهاب”، من غير الواضح ما إذا كانت المناقشات بين أبل وهيونداي قد تستأنف أو لا، لكن الأخيرة واحدة من العديد من الشركات القادرة على إنتاج كميات كبيرة من السيارات الكهربائية ذاتية القيادة.
ووفق شبكة “CNBC”، من المقرر مبدئياً أن تدخل السيارة التي يطلق عليها اسم “Apple Car”، والتي يجري تطويرها بواسطة فريق في أبل، حيّز الإنتاج في عام 2024.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى