«واتساب» يتوقّف عن دعم الأجهزة القديمة

السياسي-وكالات

يواجه الملايين من مستخدمي تطبيق التراسل واتساب احتمال توقف التطبيق عن العمل على أجهزتهم خلال بضعة أسابيع، بسبب توقف دعم التطبيق على بعض الهواتف القديمة.
كشفت «واتساب» أن تطبيقها سيتوقف مع مطلع شهر شباط 2020 عن العمل لدى كثيرين، نظراً لأنّ الشركة ستبدأ بقطع خدماتها عن عدة أجهزة وأنظمة تشغيل قديمة.

 

وأكدت الشركة أيضاً أنّ النسخ القديمة من نظامَي تشغيل «أندرويد» و»آي أو إس» لن تعد قادرة على إنشاء حسابات جديدة، أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية.

 

الهواتف المستهدفة

 

بحسب المعلومات الواردة في موقع واتساب، فإنّ أنظمة تشغيل «أندرويد 2.3.7» وكل ما سبقها من نسخ، و«آي أو إس 7» الخاصة بأجهزة «آيفون» وكل ما سبقها من نسخ، سيتوقف التطبيق عن دعمها العام المقبل. وستقوم الشركة أيضاً بسحب دعمها من جميع أجهزة «ويندوز فون» في 31 كانون الأول القادم، أي في الفترة ذاتها التي ستتوقف فيها «مايكروسوفت» عن دعم «ويندوز 10 موبايل أو إس».

 

وحذّر تطبيق الدردشة واتساب المستخدمين الذين لديهم هواتف قديمة من أنهم سيحتاجون إلى ترقية هواتفهم لمواصلة استخدام الخدمة. فإذا كنتم من مستخدمي واتساب ولديكم هواتف تعمل بإصدارات أنظمة التشغيل السابقة ولم تقوموا بتحديث نظام التشغيل الخاص بها إلى نسخات أحدث أو لا يتوفر لها تحديث لنظام التشغيل، فستحتاجون إلى عمل ترقية لهاتفكم الذكي.

 

وأشارت واتساب الى أنّ قرار إيقاف دعم الأجهزة القديمة يأتي بسبب تطلّعها إلى السنوات السبع القادمة، وتركيز جهودها على منصّات الأجهزة المحمولة التي تستخدمها الغالبية العظمى من الناس.

 

وتابعت أنه على الرغم من أنّ هذه الأجهزة المحمولة كانت جزءاً مهماً من مسيرتنا، إلا أنها لا تقدّم نوع الإمكانات التي نحتاج إليها لتوسيع ميزات تطبيقنا في المستقبل، من أجل منح الناس طرقاً أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والأحبّاء باستخدام واتساب.

 

حلول بديلة

 

في حال كنتم من الذين سيتوقف واتساب على هاتفهم ولا تتوفر لديكم إمكانية ترقية هواتفكم وشراء هواتف جديدة، يمكنكم الإستعانة بتطبيقات تعمل بالتزامن مع واتساب مثل «واتساب بلس» إذا كان يدعم هاتفكم ونظام تشغيله. وعلى رغم أنّ هذا الخيار ليس آمناً، لكنه ربما يبقى للكثيرين الخيار الوحيد للبقاء على اتصال مع الأصدقاء من خلال واتساب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق