واشنطن : إيران لا تزال خطر على أمننا القومي

السياسي – أعلن البيت الأبيض، السبت، تمديد حالة الطوارئ الوطنية بشأن إيران، قائلا إن ذلك الإجراء يأتي في ظل تهديدها للأمن القومي الأمريكي.

وأوضح البيت الأبيض، في بيان، أن “إجراءات وسياسات النظام الإيراني بما في ذلك تطويره للصواريخ وغيرها من قدرات الأسلحة غير المتكافئة والتقليدية وحملاته العدوانية على الصعيد الإقليمية، ودعمه للجماعات الإرهابية، والأنشطة الخبيثة للحرس الثوري، كل ما سبق يشكل تهديدا للأمن القومي والسياسة الخارجية والاقتصاد الخاص بالولايات المتحدة”.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأضاف البيان: “لهذه الأسباب، فإن حالة الطوارئ الوطنية ضد أنشطة إيران المهددة للأمن القومي الأمريكي يجب أن تستمر سارية المفعول بعد الـ15 من مارس/أذار 2021، لذلك ووفقًا لقانون الطوارئ الوطنية فإن حالة الطوارئ الوطنية بشأن التهديد الإيراني ستستمر لمدة عام”.

بلينكن يستبعد تخفيف العقوبات

وقبل أيام، استبعد وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” تخفيف العقوبات عن إيران “التي تسير بالاتجاه الخاطئ”، ودعاها إلى الالتزام الكامل بالاتفاق النووي قبل أن تقوم بلاده بالشيء نفسه.

يذكر أن إيران رفضت عقد اجتماع غير رسمي مع الولايات المتحدة والقوى الأوروبية؛ لبحث سبل إحياء الاتفاق النووي، وأصرت على ضرورة رفع واشنطن جميع عقوباتها الأحادية الجانب أولا، في حين قال البيت الأبيض إنه يشعر بـ”خيبة” من الموقف الإيراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى