واشنطن تدين الهجمات الحوثية على السعودية

السياسي – أدانت الولايات المتحدة الأمريكية بشدة هجمات الحوثيين على المنشآت المدنية والمدنيين الآمنين في المملكة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان صحفي أمس الأحد أن هذه الهجمات لا تهدد المدنيين الأبرياء فحسب، بل تهدد أيضاً آفاق السلام والاستقرار في اليمن، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية ”واس“.

ودعا برايس الحوثيين إلى إنهاء هذه الهجمات الفظيعة والانخراط بشكل بناء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث والمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، بهدف تحقيق السلام والازدهار والأمن للشعب اليمني.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأفاد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن بلاده لا تزال ملتزمة بشراكتها الطويلة مع المملكة ومساعدتها في الدفاع عن أراضيها وهي تواجه هجمات من الجماعات المتحالفة مع إيران.

ولاقت الهجمات الحوثية المستمرة والتي تستهدف الأعيان المدنية في السعودية، إدانة عربية واسعة وتأييد للمملكة في حربها ضد الإرهاب وحماية حدودها.

ودانت كل من الإمارات والبحرين وقطر والكويت ومجلس التعاون لدول الخليج والبرلمان العربي، الهجمات الحوثية.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الجحرف، الأحد، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية، التي تقوم بها ميليشيات الحوثي، يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، وهو ما يتطلب اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة، التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن واستقرار المملكة، مشيدا بيقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ونجاح قوات الدفاع الجوي في التصدي لكل الهجمات الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الإرهابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى