واشنطن ترفع الحوثيين من “قائمة الإرهاب”

السياسي – أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية رفع اسم (الحوثيين) من قائمة التنظيمات الإرهابية، بحسب موقع وزارة الخزانة الأمريكية.
وقالت الوزارة اليوم الثلاثاء:

“ألغت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم، 16 فبراير، إدراج (الحوثيين) في قوائم العقوبات، ونتيجة لذلك لم تعد  محظورة بموجب قواعد فرض العقوبات المتعلقة بالإرهاب العالمي، وقواعد العقوبات ضد المنظمات الإرهابية. أو قرار رئيس الجمهورية رقم 13224 بالتوافق مع التعديلات”.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وقالت وزارة الخزانة إنه من الآن فصاعدًا، يتعين على الأفراد والكيانات القانونية الأمريكية عدم الحصول على إذن من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية للدخول في معاملات أو إجراء أعمال تجارية مع جماعة أنصار الله، ما لم يكن هناك أشخاص أو أنشطة أخرى خاضعة للعقوبات.

وبحسب “رويترز”، قالت وزارة الخارجية الأمريكية في البيان: “تحث الولايات المتحدة الحوثيين على وقف تقدمهم صوب مأرب ووقف كل العمليات العسكرية والعودة إلى المفاوضات”.

مضيفة: “هجوم الحوثيين على مأرب هو عمل جماعة غير ملتزمة بالسلام أو بإنهاء الحرب التي ابتلي بها شعب اليمن”.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين إنه يشعر بالقلق إزاء قرار إضافة “الحوثيين” إلى قائمة المنظمات الإرهابية. وأعلن عن خطط لاقتراح حذفها من القائمة.

في اليمن، منذ آب / أغسطس 2014، تستمر المواجهة بين القوات الحكومية و”الحوثيين” الذين استولوا على السلطة في البلاد. منذ مارس 2015، يقاتل تحالف عربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى جانب الحكومة المعترف بها دوليًا.

على الرغم من ذلك، يستمر “الحوثيون” في السيطرة على شمال البلاد الشاسع. على وجه الخصوص، على العاصمة صنعاء وعدد من المناطق في الجزء الأوسط منها، حيث أنشؤوا سلطاتهم ونظام الحكم الخاص بهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى