وزراء الداخلية العرب يعلنون تأييدهم للسعودية

السياسي – أعلن مجلس وزراء الداخلية العرب تأييده للمملكة العربية السعوودية، وذلك على خلفية تقرير الاستخبارات الأمريكي الذي أشار إلى تورط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بجريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت الأمانة العامة للمجلس في بيان نشرته على موقعها الرسمي؛ إنها تابعت باهتمام بيان الخارجية السعودية ردا على تقرير الاستخبارات الأمريكية بشأن مقتل خاشقجي، الذي خلا من أي معطيات أو أدلة.

وثمنت الأمانة العامة ما تضمنه بيان الوزارة “من حقائق تثبت دون أدنى شك دور المملكة المشهود وقيادتها الرشيدة في تعزيز قيم الحق والعدل، مقدرة أيما تقدير الاستقلال التام الذي يتمتع به القضاء السعودي، وتعاطيه مع تلك الجريمة بكل نزاهة وحياد”.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وعبر البيان عن تقدير وزراء الداخلية العرب البالغ “للدور البناء الذي تقوم به المملكة في تحقيق الأمن والسلم في المنطقة والعالم، ووقوفها في طليعة الدول في مواجهة الإرهاب ومحاربة الجريمة وتعزيز حقوق الإنسان”.

وأعربت الأمانة العامة عن “إكبارها البالغ لجهود الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في تحقيق التنمية والازدهار في المملكة، ودعم الأمن والسلم الدوليين”.

وأكدت “تأييدها التام للإجراءات كافة التي تتخذها المملكة لضمان أمنها، ومواجهة الحملات التي تهدف إلى النيل منها ومن رموزها الوطنية وقيادتها الحكيمة”.

وقالت الاستخبارات الأمريكية في تقريرها، الذي نشر الجمعة؛ إنها تقدر أن ولي العهد السعودي وافق على عملية في إسطنبول بتركيا لاعتقال أو قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، فيما أعلنت وزارة الخارجية السعودية في بيان الجمعة، رفضها القاطع لما ورد في التقرير من “استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى