وزير بحريني يستبعد استهداف سياح إسرائيليين بالخليج

السياسي – استبعد وزير الصناعة والتجارة والسياحة، “زياد الزياني”، إمكانية وجود أي تهديد للسياح الإسرائيليين في بلاده أو في الخليج، ردا على اغتيال العالم النووي الإيراني “محسن فخري زاده”، معتبرا أن ذلك يمكن فقط في أفلام “جيمس بوند”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، في معرض رد الوزير، الذي أمضى ثلاثة أيام في إسرائيل الأسبوع الجاري، على سؤال صحفي إسرائيلي حول إمكانية استهداف الإسرائيليين في البحرين من قبل إيران.

وابتسم الوزير البحريني قائلاً للصحفي الذي طرح السؤال “لا طبعا، يبدو أنك تشاهد أفلام 007 كثيرا” (في إشارة إلى سلسلة أفلام جيمس بوند).

وشدد “الزياني” على أن اغتيال “زاده” ليست مشكلة على الإطلاق، بوجود جهاز أمني جيد في البحرين”، وتابع متوجها للصحفي: “لا تنسى أن أي تهديد للزائر هو تهديد للبحرين، لذلك علينا الحفاظ على أمن بلدنا وحماية حدودنا بشكل جيد”،  بحسب صحيفة “جيروزالم بوست” العبرية.

وأبدى “الزياني” استعداد بلاده نشر المزيد من العناصر الأمنية، لكنه استدرك بالقول “لا أعتقد أنّ هذا هو المطلوب”.

ويأتي هذا الرد البحريني في ظل قلق مسؤولين أمنيين في إسرائيل، الأسبوع الماضي، من أن تستهدف إيران السياح الإسرائيليين الذين يزورون الإمارات أو البحرين، وذلك للردّ على اغتيال  “زاده”.

كما ذكر تقرير “قناة 12” الإسرائيلية أنّ مسؤولي الدفاع يشعرون بقلق من احتمال استهداف السياح الإسرائيليين في الإمارات لقربها جغرافياً من إيران، ما يسهّل الوصول إليها.

وأضاف التقرير أنّه “بدأ العمل والتنسيق بين مسؤولين أمنيين إسرائيليين وإماراتيين لحماية السياح القادمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى