وزير خارجية إيران يدعو نظيره الإماراتي لزيارة طهران

السياسي – بحث وزير الخارجية الإيراني “أمير حسين عبد اللهيان” مع نظيره الإماراتي “عبدالله بن زايد”، القضايا القنصلية والسياسية المشتركة بين البلدين، فيما دعا الأول الثاني لزيارة طهران.
جاء ذلك، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيرانية، الإثنين، بالتزامن مع استئناف إيران رسميا مباحثات إحياء الاتفاق النووي في فيينا.

وذكر البيان أن “عبداللهيان” أشار خلال الاتصال إلى تأكيد الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي”، على تطوير العلاقات مع دول الجوار ولا سيما الإمارات.

وأضاف أن وزير الخارجية الإيراني شدد لنظيره الإماراتي في هذا السياق على ضرورة التشاور المستمر بين البلدين.

واعتبر “عبد اللهيان” أن العلاقات الثنائية مع الإمارات تمضي إلى الأمام وتتعزز، وقال إن الحكومة الجديدة في إيران عازمة على مواصلة التشاور والتعاون الفعال مع الدول الصديقة والجارة.

وأشار إلى الزيارة الأخيرة لنائب الوزير في الشؤون السياسية “علي باقري كني”، إلى الإمارات والمحادثات الإيجابية بين البلدين.

كما دعا وزير الخارجية الإيراني نظيره الإماراتي لزيارة إيران.

وبحسب البيان، فقد تبادل الجانبان وجهات النظر حول بعض القضايا القنصلية وموضوعات متعلقة بالرعايا الإيرانيين، حيث وعد الجانب الإماراتي بالمساعدة والمتابعة بشأنها.

يذكر أنه بعد توقف لمدة 5 أشهر، استؤنفت في العاصمة النمساوية فيينا، الإثنين، الجولة السابعة من المحادثات الرامية لإحياء الاتفاق النووي الذي انسحبت منه الولايات المتحدة قبل ثلاث سنوات، بين إيران والأطراف الباقية في الاتفاقية الموقعة في 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى