وزير خارجية لبنان: لا حرب مع إسرائيل

السياسي – بعد تصاعد أزمة ملف الغاز البحري بين لبنان وإسرائيل، عمل وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، على طمأنة اللبنانيين، بعدم وجود مؤشرات لاندلاع حرب.

وقال “بو حبيب”: “ليست هناك مؤشرات جدية من جانب إسرائيل وحزب الله لوقوع حرب رغم التهديدات المتبادلة بين الطرفين، وهذا المعطى مبني على معلومات دقيقة من دوائر معنية”.

وأوضح أن “الوسيط الأمريكي لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، أموس هوكشتاين، سيسمع ردًا لبنانيًا موحدًا حول المساحة البحرية المتفق عليها”.

وأعرب الوزير اللبناني عن تفاؤله بإمكانية التوصل الى اتفاق في المفاوضات بين لبنان وإسرائيل.

وأكد وزير الخارجية أن “لبنان يريد اتفاقًا، وكذلك الولايات المتحدة”، لافتًا النطر إلى أن “أمريكيين وأمميين ينقلون عن الطرف الاسرائيلي رغبته أيضا في إنجاز الاتفاق”.

واليوم، استقبل الرئيس اللبناني، ميشال عون، الوسيط الأمريكي لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، أموس هوكشتاين، بعد تصاعد أزمة ملف الغاز البحري بين البلدين.

وقدم لهوكشتاين ردًا على المقترح الأمريكي الذي سبق للأخير أن قدمه قبل أشهر، على أن ينقل هوكشتاين الموقف اللبناني إلى الجانب الاسرائيلي خلال الايام القليلة المقبلة.

كما شدد عون على حقوق لبنان السيادية في المياه والثروات الطبيعية، متمنيًا على الوسيط الأمريكي العودة سريعًا إلى لبنان ومعه الجواب من الجانب الاسرائيلي.

وأفادت قناة “الجديد” بأن “الرئيس ميشال عون قدم ردًا شفهيًا للوسيط الأمريكي، على اقتراحه الذي تقدم به عبر السفيرة الأمريكية في مارس الماضي، وأن الرد تضمن  اقتراحًا جديدًا من لبنان، وأكد على الحقوق السيادية للبنان بالمياه والثروات الطبيعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى