وصفات طبيعية لجميع أنواع البشرة..تمنحها النضارة

السياسي-وكالات

يحتوى التفاح على نسبة عالية من فيتامين ج و أ والنحاس، وهذه مواد مغذية للبشرة، كما يساعد فيتامين C الموجود في التفاح على إعادة تخزين محتوى الكولاجين في الجلد، وبالتالى يعمل يوفر الكولاجين مرونة البشرة، وبالتالي تأخر ظهور التجاعيد على البشرة، كما يساعد التفاح على الوقاية من أشعة الشمس الضارة، ولذلك ينصح بعمل وصفات طبيعية من التفاح، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” stylecraze” .

وصفات طبيعية من التفاح للبشرة :
وصفات طبيعية من التفاح للبشرة الدهنية
ينصح بأخذ ملعقة صغيرة من التفاح المبشور ووضعها في وعاء، مع إضافة  ملعقة صغيرة من اللبن الرائب وملعقة صغيرة من عصير الليمون، حيث يساعد حمض اللبنيك الموجود فى اللبن على ترطيب البشرة وتفتيحها، كما أنه يساعد على امتصاص الزيت الزائد من الوجه، لذلك ينصح بعمل عجينة من التفاح واللبن ووضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء البارد.

وصفات طبيعية من التفاح للبشرة الجافة
من أجل عمل وصفة تساعد على تفتيح البشرة وترطيبها ينصح بأخذ ملعقة صغيرة من التفاح المبشور ووضعها في وعاء، مع إضافة بضع قطرات من الجليسرين، وخلط المزيج جيداً حتى يصبح سلسا، ثم وضعه على الوجه بالكامل لمدة 20 دقيقة، حتى تمتصه البشرة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية من التفاح للبشرة الحساسة
للبشرة الحساسة يمكنك تحضير هذه الوصفة الطبيعية التى تساعد فى الحفاظ على نضارة البشرة، ولتحضيرها نسلق ثمرة تفاح صغيرة الحجم لبضع دقائق حتى تصبح طرية، ثم نهرسها ببطء بالشوكة، مع إضافة ملعقة صغيرة من عجينة الموز الناضجة وملعقة صغيرة من الكريمة الطازجة، وتشكيل عجينة من المزيج، ثم وضعه على الوجه لعدة دقائق وشطف الوجه بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية من التفاح للبشرة العادية
يستخدم التفاح والعسل كمكون رئيسي في العديد من كريمات البشرة، حيث يساعد هذا المزيج على ترطيب وتفتيح البشرة، ولذلك ينصح بأخذ ملعقة صغيرة من التفاح المبشور في وعاء مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل، ووضعه على الوجه لعدة دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق