وصفات طبيعية للشعر تمنحه الترطيب والقوة

السياسي-وكالات

يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، مثل احتوائه على نسبة عالية من البروتين التى تساعد على نمو وترطيب الشعر ومنع تساقط الشعر، لذلك ينصح بعمل وصفات طبيعية من البيض للحفاظ على صحة الشعر مع إضافة بعض المكونات الطبيعية، المتوفرة بالمنزل واتباع خطوات بسيطة، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع “parenting.firstcry”.

وصفات طبيعية من البيض للشعر

وصفة البيض وزيت الزيتون

ينصح بخفق بيضة مع كمية من زيت الزيتون، حتى يمتزجوا جيداً، ووضع الخليط بالكامل على الشعر، ثم الانتظار لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء البارد للتخلص من رائحة البيض، ثم وضع بلسم مناسب لنوع الشعر، وتركه حتى يجف فى الهواء ثم غسل الشعر، وتساعد هذه الوصفة على تغذية جذور الشعر وترطيبه.

وصفة بياض البيض
ينصح بخفق زيت الزيتون مع بياض البيض مع التقليب جيداً، ثم وضع الخليط بالتساوى على جميع خصلات الشعر، ثم الانتظار لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء البارد، تعتبر هذه الوصفة هامة للشعر حيث يساعد بياض البيض مع زيت الزيتون على ترطيب الشعر وتنعيمه ولمعانه.

وصفة صفار البيض

يحتوى صفار البيض على مادة الكبريت التى تساعد على تقوية الشعر، لذلك ينصح بخفق الزيت مع صفار البيض معًا في وعاء واحد للحصول على عجينة ناعمة، ثم وضع الخليط على فروة الرأس وخصلات الشعر، ثم الانتظار لمدة 30 دقيقة وغسل الشعر بالماء البارد، ثم غسله بالشامبو.

وصفات البيض للشعرر

وصفة الخل و البيض
ينصح بخفق البيض وزيت الزيتون والخل لتشكيل مزيج ناعم، ثم وضع القناع من الجذور حتى أطراف خصلات الشعر، ثم الانتظار لمدة 45 دقيقة، ثم شطفه بشامبو معتدل، وتساعد هذه الوصفة بالحصول على شعر ناعم ولامع، لذلك ينصح بتكرار الوصفة بشكل منتظم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى