وصفات طبيعية من الفراولة للبشرة

السياسي-وكالات

تعتبر الفراولة من الفواكه ذات الطعام المميزوالتى تحتوى على العديد من العناصر الغذائية التى تعمل على علاج حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء والحصول على بشرة ناعمة ونضرة، وغيرها من الفوائد الصحية للبشرة، لذلك ينصح بعمل وصفات طبيعية للبشرة من الفراولة، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “bellatory”.

وصفات طبيعية من الفراولة للبشرة:
الفراولة والليمون
يساعد عصير الليمون فى تنظيف البشرة، وعلاج ندبات حب الشباب، والبقع الداكنة، كما تساعد أحماض ألفا هيدروكسيل الموجودة في الفراولة على التحكم في إنتاج الزيت على سطح الجلد، مما يعالج البثوروالرؤوس السوداء.

المكونات:
2-3 فراولة مهروسة.

1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير:
الجمع بين المكونات المذكورة في وعاء وخلط المكونات جيداً، ثم وضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء وتجفيف البشرة بقطعة قماش دافئة ثم شطف الوجه مرة أخرى بالماء البارد، لإغلاق المسام.

ينصح بعمل قناع من الفراولة والقشطة لترطيب البشرة خاصة فى أيام الشتاء الباردة، كما يساعد هذا الخليط على تنظيف البشرة من الجراثيم والتخلص من حب الشباب، ولتحقيق ذلك، ينصح بالأتى :
المكونات:
2-3 فراولة مهروسة.

1 ملعقة قشطة طازجة.

1 ملعقة صغيرة عسل.

طريقة التحضير:
خلط جميع المكونات السابق ذكرها فى وعاء صغير، ثم وضع الخليط على الوجه والرقبة وتركها لأطول فترة ممكنة حتى تجف تماماً، ثم شطف الوجه والرقبة بالماء الدافىء، ثم الماء البارد لغلق المسام، والتجفيف بمنشفة نظيفة.

قناع التقشير بالفراولة
تساعد الفراولة على التخلص من خلايا الجلد المينة والزيوت الزائدة بالوجه، كما يساعد العسل على ترطيب البشرة، ولتحقيق ذلك، ينصح بالأتى :

المكونات:
2-3 فراولة مهروسة.

1 ملعقة عسل.

طريقة التحضير:
– خلط جميع المكونات السابق ذكرها في وعاء صغير ثم وضع عسل حتى تشكل عجينة، ثم وضع الخليط على الوجه بأطراف الأصابع بعمل حركة دائرية، وترك القناع لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء أولاً ثم الماء البارد لإغلاق المسام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى